منوعات

«أدوبي» .. تتيح ميزات الذكاء الاصطناعي لـ«Illustrator» و«Photoshop»

 أعلنت شركة إنتاج برامج الغرافيكس والأنيميشن المتطورة /أدوبي/، اليوم، عن إدخال ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة لبرنامجيها الشهيرين /Illustrator/ و/Photoshop/.

وقالت /أدوبي/ على مدونتها الرسمية، إنها أضافت العديد من الميزات القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى /Illustrator/ و/Photoshop/، بطريقة جديدة للإنشاء والتعديل باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ووفقا لـ/أدوبي/، فستساعد هذه الميزات الجديدة في “تسريع تدفق العمل الإبداعي اليومي وتوفير المزيد من التحكم للمبدعين”.

وبالنسبة لتطبيق /Illustrator/، تقدم /Adobe/ “ملء الشكل التوليدي”، والذي يسمح للمستخدمين بتطبيق ناقلات مفصلة على الشكل ببساطة عن طريق إدخال أوامر نصية في علامة التبويب.

ويمكن للمستخدمين استخدام العناصر الأخرى في نفس المستند كأساس لملء الشكل الجديد، كما سيتم تخصيص كل ما تم إنشاؤه بواسطة /Generative Shape Fill/ حتى يتمكن المستخدمون من تحرير المحتوى.

كما أشارت الشركة إلى إتاحة ميزة جديدة /Mockup/، والتي تساعد على تصور النتيجة النهائية لوضع الرسومات على كائنات حقيقية، مثل الملابس أو التغليف. بنقرة واحدة، حيث يقوم /Illustrator/ بتحليل الكائن وتطبيق رسالتك على الكائن وفقا للأبعاد الصحيحة.

وتأتي مع هذا التحديث، أيضا، ميزة تمكن من اكتشاف نوع الحروف من الناقلة أو الصورة وتعديلها أو استبدالها بسهولة، كما تمكن بسهولة من إنشاء خلفية قابلة للتعديل بالكامل للمشاريع.

أما بالنسبة لـ/Photoshop/، فقد أتاحت /أدوبي/ له ميزات ذكية مثل أدوات اختيار وتعديل قوالب الصندوق للمساعدة في تدفق العمل الذي يتضمن مهام متكررة، إضافة إلى بعض التحسينات على أداة النوع وبرنامج التعيين السياحي، بالإضافة إلى تحديث من /Adobe Firefly/ لإنشاء محتوى ومشاريع المستخدمين عبر “الذكاء الاصطناعي”.

ونوهت /أدوبي/ بأنه لن يتاح للمستخدمين الاستعانة بالذكاء الاصطناعي الخاص بها على مشاريعهم، ما لم يوافقوا على مشاركتها على /Adobe Stock/.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى