اقتصاد

أرخص سيارة في السوق .. جديدة وكهربائية وسعرها 608 آلاف جنيه !

يبحث الكثير من المهتمين، عن سيارات رخيصة تلبي رغبتهم في اقتناء سيارة، خاصة في ظل الارتفاع الجنوني في أسعار السيارات.

ومؤخراً تم إطلاق سيارة Neta X الجديدة رسميًا بالأسواق الصينية بـ4 طرازات بأسعار تتراوح بين 89800 إلى 124800 يوان ما يعادا 608 ألاف إلى 845 ألف جنيه مصري تقريباً، وتتميز الطرازات الجديدة بخيارين للمدى تصل لـ 401 كم و501 كم.

تلقى Neta X 500 Plus ترقيات كبيرة مقارنةً بـ Neta X 500 Lite الأقدم. وتغطي التحسينات التصميم وراحة المقعد وميزات المقصورة وإجراءات السلامة.

وتأتي السيارة مزودة الآن بنظام المضخة الحرارية Haozhi الذي طورته Neta ذاتيًا، والذي يقلل من استهلاك الطاقة ويحسن التدفئة والتبريد، بالإضافة إلى ذلك، تتميز السيارة بنظام إدارة البطارية بدرجة حرارة ثابتة لتحسين نطاق الشتاء وكفاءة الشحن في درجات الحرارة المنخفضة.

وتتميز Neta X 500 Pro بميزات إضافية مثل الباب الخلفي الكهربائي ووظيفة ذاكرة مقعد السائق وشحن الهاتف اللاسلكي. تشمل تحسينات السلامة والتكنولوجيا إضافة وسائد هوائية جانبية ونظام مراقبة السائق (DMS) وكاميرا لوحة القيادة. كما أنها زودت أيضًا بنظام NETA AD، مما يحقق مساعدة القيادة الذكية على مستوى الثاني.

كما تتميز Neta X بمجموعة أدوات رقمية بالكامل مقاس 8.9 بوصة وشاشة تحكم مركزية مقاس 15.6 بوصة، لوحة شحن لاسلكية، تتميز المقصورة الداخلية بتغطية سطحية ناعمة الملمس بنسبة 80% مع الحد الأدنى من الأزرار.

ويتم تشغيل Neta X الجديد بواسطة محرك كهربائي بقوة فصوى تبلغ 120 كيلو واط. يتيح ناقل الحركة أحادي السرعة سرعة قصوى تبلغ 150 كم/ساعة.
جمال:

وحتى تصل السيارة الصينية، أعلن الوكيل المحلي لعلامة سيات في مصر، عن زيادة أسعار أرخص طرازته إبيزا الجديدة 2024 الهاتشباك بالسوق المصري، بقيمة 10 آلاف خلال شهر أغسطس الجاري.

وتعد إبيزا أرخص سيارة تقدمها العلامة للمقبلين على الشراء بالسوق المصري، وتبدأ أسعارها الرسمية من مليون و85.000 جنيه للفئة الأولى بزيادة 10 آلاف جنيه، والفئة الثانية بمليون و260 ألف جنيه بزيادة 10 آلاف جنيه عن آخر تسعير.

كما انضمت النسخة الاحتفالية Anniversary 40th من إبيزا إلى قائمة الأسعار الرسمية لسيات، وتقدم بسعر رسمي مليون و310 آلاف جنيه.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى