اقتصاد

أسعار البيض اليوم الإثنين 7-8-2023 في مصر

شهدت أسعار البيض، اليوم الاثنين الموافق 7 أغسطس 2023، استقرارًا في الأسعار  بالأسواق والمحلات التجارية، وفقًا للمعلومات التي نشرتها بورصة الدواجن على حسابها الرسمي على الإنترنت، فإن سعر الطبق الأبيض بلغ 103 جنيهات، بينما وصل سعر الطبق الأحمر إلى 105 جنيهات وفيما سجل البيض البلدي سعرًا قدره 115 جنيهًا.

أسعار البيض اليوم

شهدت أسعار البيض تراجعًا في الأسواق اليوم، ويرجع ذلك إلى توافر الأعلاف والبكيمات الأساسية بكميات كبيرة خلال الفترة الأخيرة، تلك الإمدادات الوفيرة ساهمت في تخفيض تكلفة إنتاج الدواجن، مما أدى بدوره إلى انخفاض أسعار البيض.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن نيتها الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف المخزنة في الموانئ، تلك الخطوة الإيجابية ساهمت في استقرار الأسواق وتحقيق توازن في أسعار البيض والمنتجات الدواجنية.

أسعار الدواجن اليوم

ويبلغ سعر الدجاج الأبيض في المزرعة 60 جنيهًا، حيث تباع داخل محلات الطيور الحية بسعر لا يتخطي الـ68 جنيها، بحسب اختلاف المناطق.

وسجل كيلو الدجاج البلدي اليوم السبت داخل المزرعة 95 جنيهًا والتنفيذ الفعلي 115 جنيهًا، فيما تراوح سعر الدجاج الساسو أرض مزرعة بين 84 و86 جنيهًا وتصل للمستهلك بين 93 و94 جنيهًا، وعن أسعار الدجاج الأمهات اليوم تسجل 55 جنيهًا في المزرعة و63 جنيهًا داخل محلات الطيور.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى