منوعات

أغلى صقر في العالم.. سعره يفوق سيارة فارهة

 

«الجير» يطير بسرعة 200 كم في الساعة وثمنه أكثر من 4 ملايين جنيه

هل تتصور أن سعر أحد الصقور العربية، قد يفوق سعر واحدة من أغلى السيارات في بلدك..؟ .. نعم ، فقد تم بيع أحد الصقور في مزاد بمدينة الرياض السعودية بقرابة 400 ألف ريال سعودي، وهو المبلغ الذي يوازي اليوم قرابة ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه.

وتعد منطقة حفر الباطن، بالمملكة العربية السعودية، موطنا لأكبر عدد من الصقور في الشرق الأوسط ويقام المزاد لبيع الصقور سنوياً حيث يضم أكثر من 1500 صقر و20 صياداً.

ومن أغلى أنواع الصقور، الصقر الحر، والذي يُعرف بالصقر المغتر الفارسي ويتغذى على الطيور الصغيرة والكبيرة وغالباً ما يستخدم في رياضة صيد الطيور، ويصل سعر الصقور الحرة إلى 70 ألف ريال سعودي.وهناك صقر الباز، ويتميز بشدة ذكائه وحدة النظر لذلك فهو يستخدم كثيراً في حلبة القتال، ويصل سعر الصقور الباز إلى 20 ألف ريال سعودي، أما صقر شاهين، فيُصنف بأنه أسرع طائر على وجه الأرض بسرعة تصل إلى 389 كم في الساعة، ويتراوح ثمنه ما بين 25 ألف ريال إلى 80 ألف ريال سعودي.

وهناك الصقر الوكري، ويعد من أفضل الصقور في العالم ويعيش غالباً
في دول الخليج العربي والعراق والسودان ومصر، ويصل سعره إلى 150 ألف ريال سعودي، أما صقر الجير، فيتميز بسرعته العالية التي تصل إلى 200 كم في الساعة وحدة نظره، ويبلغ سعره نحو 500 ألف ريال سعودي أي ما يعادل أكثر من أربعة ملايين جنيه.
ويقوم الصقارون بتدريب صقورهم لفترات طويلة على الفوز بالسباق بسرعة مئات الأميال في الساعة في أحد مسابقات وطنية للفوز بجائزة تصل إلى 7 ملايين دولار واجتياز لقب أغلى صقر في العالم، وبالنسبة للبعض فقد أصبحت الطيور باهظة الثمن وأغلى صقر في العالم بمثابة مكانة اقتناء السيارات الرياضية الأوروبية الفاخرة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى