رياضة

أنشيلوتي يهاجم حكم مباراة السيتي

هدف دى بروين غير صحيح.. وقادرون على الصعود من ملعب الإتحاد

صب كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد جم غضبه على حكم مباراة فريقه مع مان سيتي والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق بمباراة الذهاب في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

خرج كارلو أنشيلوتي غاضباً  بعد المباراة بسبب الحكم.. مؤكداً أنه تسبب في ضياع فوز فريقه خاصة بعد هدف البلچيكي دي بروين والجدل المثار حول بداية الهجمة بخروج الكرة خارج الملعب بكامل إستدارتها لكن الحكم طالب بإستمرار الهجمة التي ترجمها دي بروين إلي هدف بتسديدة صاروخية سكنت شباك كورتوا ولم يعود الحكم إلي تقنية الفيديو .

أنشيلوتي تحدث عن المباراة والطريقة التي أدار بها المباراة وأيضاً تهكمه علي حكم المباراة.

وأكد أنشيلوتي أن كرة برناردو سيلفا خرجت  بكامل إستدارتها.. ورأيت ذلك ولكن لا أفهم لماذا الحكم لم يعود للـ VAR، ولم يكن الحكم منتبهاً جداً خلال معظم أوقات المباراة.. وأضاف :لقد أعطاني بطاقة صفراء بلا سبب وجيه.

وأوضح أنا لا أفهم لماذا لم يقوم الحكم بالتحقق من الأمر عن طريق حكم الفيديو المساعد.. لم ينتبه الحكم لأشياء كثيرة.

أوضح أن روديجر لاعب يتمتع بخبرة كبيرة وجودة عالية، ولعب بشكل جيد في الدفاع  ولم يكن الأمر سهلاً..أحيانًا كان يريد الضغط عندما لا يتمكن لاعبو خط الوسط من الضغط.المهم هو إغلاق المسافات وقام بذلك بشكل جيد.

أضاف أن السيتي لم يحظى بفرص كثيرة لتسجيل الأهداف لأن دفاعنا كان مُذهلاً خلال المباراة..ولم تكن خطتنا منصبة على إيقاف هالاند فقط.. واستطرد أن روديجر قدم مباراة رائعة وكان ممتازا.. و مودريتش وفالفيردي وكروس مهمان للغاية في مثل هذه المباريات. هم دائما يساعدون الشباب ولديهم خبرات كبيرة للتحكم في هذه المباريات. .. لقد انوا جيدين للغاية في خط الوسط وكانت مهمتهم إيقاف جوندوجان ودي بروين. كنا سنفوز وكنا نستحق الفوز . لكن هذا لم يحدث.. والآن لدينا شعور جيد قبل مباراة الإياب وسنقدم أفضل ما لدينا للتأهل.

قال على الرغم  أننا لعبنا  السبت الماضي منتصف الليل نهائي كأس الملك..وعلى الرغم من القليل من الراحة بين المباراتين إلا أن اللاعبين كانوا جيدين.

وعن إمكانية التأهل من ملعب الإتحاد معقل السيتي؟.. قال : أنشيلوتي.. نعم.. يمكننا الفوز والتأهل.. لدينا شعور جيد، حيث تنافسنا وقاتلنا بشكل ممتاز الليلة الماضية.. خططنا للمباراة بشكل جيد. النتيجة ليست في صالحنا وليست كما كانت متوقعة، لكنه تعادل عادل والحسم سيكون في الإياب كما كان متوقعا.

وأضاف أنشيلوتي أن أول 30 دقيقة كانت للسيتي، لكننا لم نشعر بالقلق حيال ذلك لأننا كنا نتوقع حدوث هذا الأمر من فريق يلعب كرة قدم بشكل جيد، لكن كنا في وضع جيد في الخلف وانتظرنا اللحظة لإجراء طريقتنا في اللعب بكفاءة، ثم تمكنا من اللعب بشكل أفضل من الخلف مع مرور الوقت وسيطرنا على الأمور.

وأضاف أنشيلوتي أن مانشستر سيتي يشعر بأنه حقق نتيجة جيدة، وكذلك نحن..سنلعب خارج أرضنا ولن يكون لدينا نفس عدد المشجعين مثلما كان على ملعبنا.. لكننا سنضعهم في قلوبنا.

وأضاف أنشيلوتي أنه في مباراة الإياب يجب أن نكون قادرين على اللعب مثل مباراة الليلة الماضية.. لقد ضغطوا جيدًا، لكن استراتيجية الفريق كانت جيدة ونجحت خطتنا لإدارة هذا الضغط من هذا الفريق الجيد.. كنا نتحكم دفاعيًا بشكل جيد. كانت المباراة مختلفة تمامًا في الشوط الثاني. نحن راضون عن النتيجة.

وأكد أنشيلوتي أننا في بعض الأحيان نحاول أن نجعل كامافينجا يلعب في مركزه الطبيعي بدلًا من مركز الظهير لأنه بصفته لاعب يحب اللعب في العمق ويمكنه أن يخلق مشاكل للخصم، خاصة في الشوط الثاني حيث كان يلعب أكثر من الداخل ويساعد فينيسيوس بشكل مستمر.

وأكد أنشيلوتي انه في أول 20 دقيقة كان بإمكاننا أن نقدم أداءً أفضل ولكنا كانوا مُسيطرين بشكل جيد على الكرة، وبعدها بدأنا في التحكم بالأمور.. كان علينا أن نجد الكرة أكثر ونحاول الإستحواذ عليها وهو ما سنحاول تحسينه في مباراة الإياب.

وأضاف نحن لدينا المزيد من الوقت للاستعداد بشكل جيد لمباراة الإياب وسنكون أفضل لمباراة الأربعاء وسنقدم كل ما لدينا للتأهل ونحن واثقون من الفوز.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى