رياضة

اختيارات كيروش تثير الجدل في قطر

المدرب البرتغالى يستبعد نجوم العنابى الأساسيين ويعتمد على الشباب

كارلوس : طموحنا كأس آسيا.. والتأهل لمونديال 2026

الدوحة-هشام حامد:

على غرار مفاجآته في اختيار قائمة منتخب مصر خلال فترة تدريب الفراعنة واصل البرتغالي كارلوس كيروش مُدرب المنتخب القطري مفاجآته في أول قائمة نهائية يعلن عنها للعنابي استعدادا للمشاركة في الكأس الذهبية.
واستعبد كيروش عدد من اللاعبين الأساسيين ضمن قائمة المُنتخب، مثل أكرم عفيف وحسن الهيدوس وسعد الشيب لاعبو السد وغيرهم من اللاعبين المُهمين، .
ودافع كيروش عن اختياراته وقال: قضيت 44 عامًا في التدريب في مُختلف دول العالم، اليابان، أمريكا، جنوب إفريقيا، إنجلترا، إسبانيا، الشرق الأوسط، الإمارات، وإيران، اليوم أجلس هنا وأنا أتشرف بقيادة المُنتخب القطري، وأود أن أقول إن كل كلمات الشكر لن تُعبّرَ عما أريد أن أقوله، أتوجه بالشكر للاتحاد والجماهير العاشقة لكرة القدم، أشعر بالفخر والاعتزاز أن أقود المُنتخب الوطني القطري، وسبب تواجدي هنا هو أن لدي هدفًا خاصًا في الحياة، وهذا الهدف يأتي من أجل التأهل لكأس العالم، إذا تمكنت من تحقيقه سأكون سعيدًا للغاية لبقية مسيرتي الرياضية.
وأضافَ كيروش في تصريحاته : الرحلة ستكون طويلةً ولن تكون قصيرة، ماراثون، من خلال خبرتي، كرة القدم أحيانًا تجلب لنا السعادة والفرح، وأحيانًا أخرى تكون هناك لحظات ألم، لذلك لدينا الخبرة والتجربة والطاقم الفني المُميز، وأتشرف أن يعمل معي هذا الطاقم، هناك منهم من يعرف البلد.
كيروش أضاف: أتمنى أن نصل إلى الأهداف التي وضعها الاتحاد، لكن المهم هو الوصول أيضًا لتحقيق أهداف الجماهير القطرية. ومضى يقول: الشيء الذي أعبّر عنه حاليًا، أنا لا أطلق وعودًا لا يمكن تحقيقها، هذا الوقت هو وقت تحقيق الإنجازات على أرض الملعب.
وأكدَ كارلوس كيروش أن اختيار القائمة جاء بعد دراسة، وكلمة استبعاد لا توجد في قاموسي، أنا أستخدم الإدماج والتشارك، لدينا بعض اللاعبين ليسوا في المُنتخب الآن، الأهم هو أن نتحدث عن إدماج لاعبين جدد، بعد انتهاء كأس العالم كانت لدينا مجموعة من اللاعبين ليست لهم مُشاركات كثيرة، والمُنتخب مفتوح للجميع، هو بيت بدون نوافذ، ندمج الجميع ولن نستبعدَ أي لاعب.
وأضافَ: ما نريده هو أن يكون لدينا أفضل مُنتخب على أرض الميدان، أتمنى أن يكون القرار صحيحًا. لا يمكن أن ندمج 66 لاعبًا كل الوقت، هذا لا يعني أن الطاقم سيتوقف عن العمل مع الآخرين في كل لحظة سنستدعي 23 لاعبًا وسنُركز على لاعبين ليسوا موجودين في المُعسكرات، فاللاعبون يتدربون ويُحافظون على مستواهم، فهناك لاعبون يحتاجون إلى الراحة، وهناك من يحتاج إلى تدريبات مُكثفة، بعد 4 سنوات من الضغط حان الوقت ليحصل هؤلاء اللاعبون على الراحة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى