عام

استــــ..شــــهاد عشرات الفلسطينيين .. في قصف للاحتلال استهدف مبنى لـ «الأونروا» يضم نازحين

استشهد عشرات الفلسطينيين النازحين وأصيب آخرون، في قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي، استهدف مبنى تعليميا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن مدفعية الاحتلال استهدفت مبنى مدرسة الصناعة التابع للأونروا في خان يونس، الذي يؤوي داخله أكثر من 10 آلاف نازح، ما أدى إلى اندلاع حريق ضخم في الخيام الموجودة، واستشهاد وإصابة العشرات، علما أن دبابات الاحتلال تحاصر المبنى منذ عدة أيام.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال تحاصر طواقمها، داخل مبنى الجمعية، ومستشفى الأمل، وتفرض حظر التجوال في محيطهما، فيما أكدت مصادر طبية أن الاحتلال عزل مجمع ناصر الطبي في خان يونس، الذي يحتاج بشدة إلى الإمدادات الطبية والغذائية والوقود؛ كونه يؤوي مئات الإصابات والمرضى، وحالات الولادة التي تواجه مضاعفات خطيرة بسبب الحصار.

من جانبه، أكد توماس وايت مدير شؤون الأونروا في قطاع غزة تعرض أحد مراكزها للقصف الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه كان يؤوي عشرات الآلاف من النازحين.

وأوضح مدير شؤون الأونروا أن الوصول الآمن من وإلى المركز ممنوع منذ يومين والناس محاصرون.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على القطاع برا وبحرا وجوا، في ظل نقص شديد في الماء والمواد الغذائية الأساسية، وانقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى تدمير المباني والمنشآت والبنى التحتية، وانهيار معظم المستشفيات وخروجها عن الخدمة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى