اخبار عالمية

الأمين العام للأمم المتحدة: يجب حماية المدنيين فى غزة ووقف إطلاق النار فورًا

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن قلقه ورعبه إزاء الهجوم المروع الذي استهدف قافلة سيارات إسعاف خارج مستشفى الشفاء في غزة.

وأشار إلى أن الصور المروعة للجثث المتناثرة في الشارع خارج المستشفى تعكس مدى الرعب والمأساة التي يعيشها المدنيون في غزة، بما في ذلك الأطفال والنساء.

وقد أكد جوتيريش في بيان صدر في اليوم السبت، على الحاجة الملحة لوقف العنف والتصعيد في المنطقة.

وأشار إلى أن سكان غزة يعانون من حصار مستمر وحرمان من المساعدات الإنسانية الأساسية، بالإضافة إلى التعرض للقتل والقصف المستمر.

وناشد المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف هذه الأعمال العنيفة.

وأكد جوتيريش أن الوضع الإنساني في غزة يعد مروعًا، حيث يفتقر السكان إلى الغذاء والماء والدواء الضروريين للبقاء على قيد الحياة.

وكما أشار إلى أن المستشفيات ومحطات المياه تواجه نقصًا حادًا في الوقود اللازم لتشغيلها.

وأشار أيضًا إلى أن عدد النازحين في ملاجئ الأونروا يفوق طاقتها الاستيعابية بما يقرب من أربعة أضعاف، وهم يتعرضون للقصف والاعتداءات.

وفي ظل هذه الظروف الصعبة، حث جوتيريش على وقف إطلاق النار والامتناع عن المزيد من العنف، وأكد على أهمية احترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين والمرافق المدنية.

كما شدد على ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإمدادات الأساسية إلى غزة بشكل آمن وبحجم يلبي الحاجة العاجلة للسكان المتضررين.

ودعا جميع الأطراف ذوي النفوذ إلى ممارسة تأثيرهم لضمان احترام القواعد الدولية وإنهاء المعاناة في المنطقة وتجنب تصاعد الصراع الذي يمكن أن يؤثر على المنطقة بأكملها.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى