رياضةعاجل

الأهلى أقصى الرجاء.. وصعد لنصف نهائي الأبطال

تعادل مع بطل المغرب بدون أهداف.. والدفاع نجم اللقاء

أما ليلة.. ليلة.. أما ليلة ياسلام.. بهذه الأغنية عبرت الجماهير الأهلاوية فى كل مكان عن سعادتها بالتعادل مع الرجاء المغربى في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.. و الصعود لنصف النهائى.

الأهلى أدى مباراة قوية وكان ندا لبطل المغرب على أرضه ووسط جماهيره.. ولم يتأثر لاعبوه بالضغط الجماهير الرهيب ونجحوا فى الخروج باللقاء إلى بر الأمان وتحقيق المراد لتكون دفعة معنوية قبل قمة الزمالك على السوبر المحلى بالإمارات الجمعة القادمة.

بدأ الأهلى الشوط الأول بحذر دفاعى واستغرق جس النبض حوالى عشر دقائق.. وتحمل الدفاع بقيادة ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم موجه الضغط المستمر من لاعبى الرجاء.. وتصدى من خلفهم الحارس محمد الشناوى لتسديدة صاروخية كادت تسكن الشباك.

وشهدت الدقيقة 45 قمة الاثارة الكروية باحتساب الحكم الليبى ضربة جزاء للاعب الرجاء  بعد عرقلة ديانج له وبالرجوع لحكم الفار.. لكن تعاطف القائم مع الشناوى وضاع هدف التقدم.

وفى الشوط الثاني  كانت البداية هادئة من  الفريقين، وبادر حسين الشحات بالتسديد في الدقيقة 52، لكنها مرت بسلام على مرمى الرجاء.

وأجرى مارسيل كولر، مدرب الأهلي، التغيير الأول في الدقيقة 57 بنزول محمد شريف بدلا من محمود كهربا لتنشيط الجبهة الهجومية واستغلال الأخطاء.

حرص لاعبو الأهلي بقيادة كولر كان على عدم استقبال أهداف.. ومر الوقت حتى شهدت الدقيقة 73  فرصة خطيرة لحسين الشحات الذي توغل لداخل منطقة جزاء الرجاء ولكن أبعدها الدفاع ببراعة من أمامه ويحلص بعدها على كارت أصفر.

حمزة خابا كاد أن يسجل هدف الرجاء الأول في الدقيقة 75 بعدما انفرد بالمرمى الخالي من دفاعه وحارسه لكن وضعها في الخارج لتستمر النتيجة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الدقيقة 80 أجرى مارسيل كولر تغييرين من جديد حيث أشرك طاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر، بدلا من بيرسي تاو وحسين الشحات.

وقبل نهاية الوقت الاصلي وتحديدًا عند الدقيقة 88 أخرج مارسيل كولر، الثنائي أليو ديانج ومحمد هاني، وأشرك بدلا منهم خالد عبد الفتاح وأحمد نبيل كوكا.

ولم تأت الدقائق المتبقية بجديد ليعلن حكم المباراة نهايتها بالتعادل السلبي بدون أهداف.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى