رياضة

الأهلى بطلا لكأس السوبر.. فى ليلة تألق الشناوى

بعد مباراة حافلة بالمتعة والإثارة امتدت لشوطين إضافيبن على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبى فاز الأهلي بكأس السوبر المصري بهدف من ضربة جزاء أحرزها  على معلول بعد عرقلة أحمد سامى لمحمود كهربا داخل منطقة الجزاء.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة الذي شهد مجموعة من الفرص المحققة للفريقين بالتعادل السلبي دون أهداف، لتتجه المباراة للوقت الإضافي الذي ابتسم للنادي الأهلي رغم محاولات بيراميدز الخطيرة.. ولكن كان تألق الحارس محمد الشناوى كلمة السر فى خروج الأهلى فائزا بالكأس.

لاعبو الأهلي كانوا البادئين بأول هجمة  فى الدقيقة الأولى بعد أن انفرد أحمد القندوسي ولكن علي جبر  عرقله قبل الوصول إلى منطقة الجزاء، لينال الكارت الأصفر .

وواصل الأهلي الضغط ومرر علي معلول.. لبيرسي تاو ثم لأحمد عبد القادر في واحدة من أخطر كرات المباراة لكنها مرت بسلام على مرمى شناوي بيراميدز.

وظلت السيطرة على مدار أول عشر دقائق للأهلي وشكل أكثر من هجمة حقيقية ولكن دوت ترجمتها لأهداف.

استفاق فريق بيراميدز واستحواذ على الكرة بداية من الدقيقة 11.. وبدأ الدخول في المباراة عن طريق الثنائي ا محمد الشيمي ومحمد حمدي.

وباغت أحمد توفيق محمد الشناوي حارس الأهلي بتسديدة قوية فى الدقيقة 17 .. و تابعها محمد عبد المنعم  وأبعد الكرة في واحدة من أخطر الكرات على مرمى الأهلي.

وكثف بيراميدز من هجومه الضاغط على  الأهلي.. وسدد فخري لاكاي بقوة في الدقيقة 19 ابعدها الشناوي لركلة ركنية لتمر بسلام على مرمى الشناوي.

صال وجال مصطفى فتحى وارهق دفاع الأهلى ولعب أكثر من كرة بينية.. فشل لاكاي و  إبراهيم عادل فى ترجمتها لأهداف

وشهدت الدقيقة 29 شهدت تسديدة صاروخية من أحمد توفيق أبعدها الشناوي من جديد لخارج منطقة الجزاء.

عاد الأهلي من جديد للهجوم على مرمى بيراميدز في الدقيقة 31 عن طريق علي معلول بعرضية لمحمد شريف الذى مررها بينية ولكن دخل مروان عطية على زميله أحمد القندوسي ليبعدها دفاع بيراميدز.

وفي الدقيقة 33 سدد علي معلول كرة قوية من كرة ثابتة احتسبها حكم المباراة بعد لمس علي جبر الكرة بيده من خارج منطقة الجزاء أبعدها أحمد الشناوي بصعوبة.

واستحوذ الأهلي على الكرة في منتصف الملعب حتى الدقيقة 40 من المباراة، وبعدها تناقل لاعبو بيراميدز الكرة في منتصف الملعب دون خطورة على مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 41 تلقى محمد شريف كارت أصفر بعد تعديه على وليد الكرتي في منتصف ملعب بيراميدز.

وقبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول،كاد بيراميدز من هجمة خطيرة لمصطفى فتحى يسجل الهدف الأول عن طريق فخري لاكاي إلا أن الشناوي كان لها بالمرصاد.. وبعدها أطلق محمود البنا حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول  بالتعادل السلبي بين الفريقين .

                   الشوط الثاني 

بدأ الأهلى الشوط الثاني بقوة وسيطر على مجريات الملعب.. وهدد مرمى بيراميدز وكان أقرب لاحراز هدف التقدم بفضل تحركات أحمد عبد القادر لولا رعونة شريف..وعاود مصطفى فتحى أخطر لاعبي بيراميدز الهجوم على مرمى الأهلي  فى الدقيقة 47 وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس المتألق محمد الشناوي.

و سريعاً استفاق الأهلي وشن غارات هجومية على شناوي بيراميدز وحصل على ركنيتين مرت علي الفريق السماوي بسلام.

وشهدت الدقيقة 54 أخطر فرص الأهلي بعدما توغل الخطير أحمد عبد القادر.. وأرسل هدية لأحمد القندوسي أمام مرمى بيراميدز الخالي من حارسه في أخطر كرات المباراة أهدرها بغرابة لتخرج الكرة لركنية بعد تدخل قوي من وليد الكرتي.

بعدها استشعر البرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب بيراميدز الخطر فدفع بتوريه بدلا من إبراهيم عادل الذى خرج للعلاج ثم عاد للسيطرة بشكل أكبر على منتصف الملعب.. وظهرت خطورة توريه فى الدقيقة 69 بارساله تمريرة بينية طولية لمحمد الشيمي الذي انفرد بالشناوى لتنشق الأرض عن المهاجم أحمد عبد القادر وينقذ الموقف.

وبعدها أدرك كولر الخطر فأشرك الثنائي حسين الشحات وخالد عبد الفتاح بدلا من أحمد عبد القادر ومحمد هاني

وشهدت الدقيقة 70 أخطر كرة في المباراة انخلعت معها قلوب الأهلاوية ولكن كان محمد الشناوي في الميعاد وأخرج  تسديدة وليد الكرتي من على خط المرمى بأطراف أصابعه.

و بعدها قام كولر بالدفع بكهربا بدلا من محمد شريف ومحمد مجدي أفشة بدلا من أحمد القندوسي في الدقيقة 76 لتنشيط خط الهجوم بشكل أكبر.

.. وفى الدقيقة 81 أرسل محمود متولى كرة طولية لبيرسي تاو.. خرج لها الحارس أحمد الشناوى فى فرصة أخرى ضائعة للأهلى .

وفى الدقيقة 82  أشرك جايمي باتشيكو فخر الدين بن يوسف بدلا من فخري لاكاي.. وفى الدقيقة 84 باغت حمدي فتحى مرمى الشناوى بتسديدة قوية تصدى لها حارس بيراميدز.. وكثف الأهلي من هجماته فى محاولة لخطف هدف قاتل ينهي به اللقاء دون اللجوء لوقت إضافي وحصل على ركنيتين مرتا بسلام على مرمى بيراميدز.. ليطلق بعدها البنا صافرة الشوط الثاني.. ومعلنا اللجوء لشوطين اضافيين.

                       الإضافي الأول

أشرك البرتغالي جايمي باتشيكو في الشوط الإضافي الأول، كريم حافظ وإسلام عيسى، من أجل السيطرة على الكرة في وسط الملعب الهجومي.. وشهدت الدقيقة 93 قمة  الإثارةكباحتساب الحكم البنا ضربة جزاء للأهلى نتيجة عرقلة أحمد سامى مدافع بيراميدز لكهربا داخل منطقة الجزاء تقدمعلها  على معلول ونفذها بنجاح على يسار الشناوى محرزا الهدف الأول للأهلى.

وفى الدقيقة 103 تصدى محمد الشناوي ببراعة لتسديدة فخري بن يوسف القويةلينتهي بعدها الشوط الأول الإضافي بتقدم الأهلي على بيراميدز بضربة جزاء.

                    الإضافي الثاني

مع بداية الشوط الثاني الإضافي دفع كولر باللاعب أليو ديانج بدلا من حمدي فتحى.. فيما دفع بيتشكو بدودو الجباس بدلا من أحمد سامي.

وشهدت الدقيقة 106 أخطر فرص بيراميدز عندما استلم بلاتي توريه كرة عرضية من الركلة الركنية ولكن تدخل صمام أمان الأهلي محمد عبد المنعم في الوقت المناسب.. بعدها انطلق حسين الشحات و ارسل كرة عرضية بالمقاس لمحمود كهربا الذي سدد بقوة مرت بجانب القائم الأيسر للشناوي.. بعدها توالت هجمات الأهلي.. ونفرد  كهربا بالمرمى وراوغ أحمد الشناوي ووضع الكرة فى المرمى لتنشق الأرض عن علي جبر وينقذ مرمى فريقه ببراعة من الهدف الثاني وتخرج الكرة ركنية.

.. وعادت السيطرة لبراميدز وسدد دودو الجباس كرة قوية أنقذها محمد الشناوي ببراعة أمام المرمى في الدقيقة 114.. وحاول بيراميدز لعل وعسى ولكن جاءت صافرة البنا لتعلن نهاية المواجهة التى استمتع بها الجمهور.. ومعلنا فوز الأهلي بالسوبر فى ليلة تألق حارسه محمد الشناوي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى