رياضة

الأهلى فى العلالى.. والإسماعيلي بيلالى!

المارد الأحمر يقترب من حسم بطولة الدورى..وشبح الهبوط يطارد الدراويش

بخطى ثابتة يمضى الأهلي نحو الفوز ببطولته المفضلة الدوري المصري .

المارد الأحمر بفوزه  على الإسماعيلي بهدف دون رد، في اللقاء المؤجل بينهمامن الجولة الـ18 أصبح على بعد خطوة من استرداد الدرع الغائب منذ سنتين من ميت عقبة

وبهدف بيرسي تاو الثمين في الدقيقة 50 حصل الأهلي على ثلاث نقاط غالية وأنفرد بصدارة ترتيب الدوري الممتازبرصيد 72 نقطة، في حين تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة الـ34 في المركز الـ13.

الأهلى أصبح الآن في العلالى وبكل الحسابات لن يستطيع أقرب منافسيه بيراميدز اللحاق به.. بينما الإسماعيلي حسابيا في خطر.. وبيعاني.. ويلالي خوفا من شبح الهبوط..ويحتاج الأهلي الآن إلى 5 نقاط فقط للفوز بلقب الدوري بشكل رسمي، حيث يصل إلى النقطة 77 في حالة الفوز بالمباراة القادمة.

وعودة للمباراة فقد بدأها الأهلي مهاجما بقوة لهز الشباك مبكرا. فكثف هجماته من العمق والأطراف مع الضغط من وسط الملعب والتمرير المتقن لحلحلة دفاع الدراويش ومحاولة اكتشاف الثغرات .

في الدقيقة 10 استخلص بيرسي تاو الكرة ومرر في العمق إلى خالد عبد الفتاح القادم بسرعته في الناحية اليمنى، لكن دفاع الإسماعيلي تدخل وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تصل لخالد عبد الفتاح.

وفي الدقيقة 13 ومن هجمة منظمة تصل الكرة إلى علي معلول في الناحية اليسرى فمرر في العمق إلى محمد شريف الذي سدد قوية، لكن أحمد عادل عبد المنعم حارس الإسماعيلي تألق وانقذ مرماه من هدف محقق.

فيما نجح خط دفاع الأهلي بقيادة رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم في إيقاف محاولات الإسماعيلي الهجومية.. وساعدهما الارتداد السريع لثنائي الوسط مروان عطية وأليو ديانج.

ونجح االأهلي في الدقيقة 30 من قطع الكرة من وسط الملعب، وتقدم  أفشة بالكرة وسط زيادة عددة للاعبي الأهلي، وبدلًا من التمرير إلى بيرسي تاو المتقدم فضل التسديد لكن الكرة خرجت ضعيفة وبعيدة عن المرمى.

واصل الأهلي الهجوم وفي الدقيقة 36 تصل الكرة إلى أفشة في الناحية اليمنى، فتوغل داخل منطقة الجزاء ومرر للخلف إلى أحمد عبد القادر، الذي سدد من لمسة واحدة لكن خرجت الكرة فوق العارضة.

كانت أخطر هجمات الأهلي فى الدقيقة 41 من تمريرة مباغتة ومتقنة بقدم مروان عطية تصل الكرة في الناحية اليسرى إلى أحمد عبد القادر، فسدد بمهارة في الزاوية اليمنى العليا لحارس الإسماعيلي، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة وخرجت إلى خارج الملعب.

وفى الدقائق الأخيرة كثف الأهلي هجومه وسط تراجع لاعبى الإسماعيلي حتى أطلق حكم المباراة أحمد الغندور صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين

وفى الشوط الثاني.. نزل الأهلي ولديه الرغبة في احراز هدف خوفا من حدوث مفاجأة من الإسماعيلي الراغب في خطف هدف يحسن به موقعه في جدول الدوري.. ولكن ظهرت على لاعبيه المخاوف والتوتر وهو ما استغله الأهلي ومن هجمة عنترية وسوء تقدير من حارس الإسماعيلي والدفاع ووسط دربكة تمكن بيرسي تاو من احراز الهدف الأول للأهلى في الدقيقة 50.

أدرك لاعبو الإسماعيلي  خطورة الموقف والوضع السئ للفريق في جدول الدوري.. فحاولوا العودة للمباراة.. واستطاع لاعبوه الوصول لمرمى الشناوى وتهديده اكثر من مرة حتى أحرز هدف التعادل ولكن يا فرحة ماتمت ألغاه الحكم بعد العودة للفار بدعوى لمس الكرة يد لاعب الإسماعيلي.

مرت الدقائق المتبقية من الشوط الثاني صعبة وثقيلة على لاعبي الإسماعيلي الذين ظهر عليهم التوتر وانعدام التركيز.. بينما تمكن الأهلي من السيطرة على المباراة.. واحتسب الحكم سبعة دقائق وقت بدل ضائع دون جديد إلا من هجمة منظمة للإسماعيلي افسدها على منطقة جزاء الأهلي عبد الرحمن مجدي لتنتهي المباراة وسط فرحة جماهير ولاعبي الأهلي وحسرة لاعبي الإسماعيلي الذين خرجوا مسرعين إلى غرفة خلع الملابس.

وجاء تشكيل فريق الأهلي في المباراة كما يلي: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة. وفي الوسط: مروان عطية، أليو ديانج، وأفشة وفي الهجوم: بيرسي تاو، أحمد عبد القادر، ومحمد شريف.

بينما جاء تشكيل الإسماعيلي أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى،  محمد دسوقي، محمد هاشم، باهر المحمدي، عصام صبحي في الدفاع،  محمد حسن، سيرج أكا، عماد حمدي ، عبدالرحمن مجدي في الوسط، أحمد مدبولي، محمد الشامي في الهجوم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى