رياضةعام

الأهلى منتهى التركيز.. للاجهاز على الرجاء فى الدار البيضاء

كولر  شرح للاعبين النقاط الفنية.. وحذر من الأخطاء الدفاعية

طالب بهدف مبكر لقتل اللقاء.. وفيتامينات لتقليل التقلصات

وجه محمد الغزاوي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري و رئيس بعثة الفريق بالمغرب الشكر لمجلس مقاطعة عين السبع بمدينة الدار البيضاء علي جهودهم الطيبة خلال الأيام الماضية .

و قال الغزاوي أن ما وجدته بعثة الأهلي من ترحيب و تعاون مستمر خلال تدريبات الفريق علي ملعب العربي الزاولي يعكس العلاقات الوطيدة التي تربط بين الأهلي و كافة الأندية و المؤسسات المغربية و أن ذلك ليس بغريباً علي الأشقاء في المغرب بشكل عام

في الوقت نفسه إختتم الفريق تدريباته مساء أمس علي ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء  إستعداد لمواجهة فريق الرجاء المغربي العاشرة مساء اليوم السبت.. فيما سمح لوسائل الإعلام بحضور الربع ساعة الأولي من المران وفقاً للوائح المنظمة للبطولة.

بينما القى المدير الفني مارسيل كولر  محاضرة بالفيديو على اللاعبين بمقر إقامة البعثة لشرح بعض النقاط الفنية المهمة حول مباراة اليوم أمام الرجاء .

بينما أكد الدكتور إيهاب علي إستشاري التغذية بالفريق أنه وضع برنامجا خاصا للاعبين قبل مواجهة الرجاء بناء علي التحاليل و القياسات التي خضعوا لها ووفقاً لحاجة كل لاعب إلي نسب معينة من الفيتامينات و المعادن التي تساعد علي تقليل فرص التعرض للتقلصات العضلية خاصة مع تلاحم المباريات الفترة الأخيرة .

وقبل إنطلاق المران الفريق الأحمر على قراءة الفاتحة في أرض الملعب.. ثم  اجتمع المدير الفني مارسيل كولر مع اللاعبين في حضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، لتأكيد العديد من الأمور الفنية.. حيث حذرهم من الأخطاء الدفاعية التي سقطوا فيها خلال لقاء الذهاب.

ووجه تعليمات خاصة لثنائي الدفاع محمد عبد المنعم ومحمود متولي بضرورة عدم المبالغة في الاحتفاظ بالكرة، إلى جانب اهتمام ظهيري الجنب بعد ترك مساحة للمنافس.

كما ركز كولر في محاضرته مع اللاعبين على استعراض الفرص التي أهدرها الفريق مطالبا بضرورة ترجمتها من أجل قتل اللقاء مبكرا.

وبدأ المران بتدريبات بدنية متنوعة تحت إشراف سامي قمصان مدرب الفريق وأندرياس إندويا مخطط الأحمال.

وقاد مارسيل كولر اللاعبين فقرات تدريبية وفنية شهدت التركيز على بعض الجوانب الخططية المطلوب تنفيذها خلال اللقاء.

وأدى الرباعي محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء تدريبات بدنية وفنية متنوعة، تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

واختتم كولر فقرات المران بتقسيمة مصغرة شهدت تركيزا وحماسا كبيرا بين جميع اللاعبين.. للاجهاز على الرجاء فى موقعة الدار البيضاء.

ويسعى الأحمر للحفاظ على سجله المميز أمام الرجاء في المباريات التي جمعت الفريقين بالمغرب خلال الأدوار الإقصائية من البطولة الإفريقية، إذ لم يخسر خلال آخر 21 عامًا سوى مرة واحدة فقط، عام 2002.

وتقابل الأهلي في نسخة 2002، مع الرجاء المغربي في دور المجموعات، وخسر (2-1)، سجل هدفي الفريق البيضاوي عبد اللطيف جريندو ومحمد ديالو، بينما أحرز للأحمر أحمد بلال.

وفي نسخة 2005، وقع الأهلي مع الرجاء في نفس المجموعة، وانتهى لقاء الفريقين بالمغرب (1-1)، حيث تقدم سفيان علودي للرجاء، ثم تعادل عماد متعب في الوقت القاتل.

وفي النسخة الماضية، تقابلا في الدور ربع النهائي، وتعادل الفريقان بالمغرب (1-1)، حيث تقدم فابريك نجوما لأصحاب الأرض، ثم تعادل محمد عبد المنعم من عرضية التونسي علي معلول.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى