مجلس جامعة دمنهور يقر إعلان النتائج ويدعم الأنشطة الصيفية
عقد مجلس جامعة دمنهور اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومستشاري الجامعة وأمين الجامعة، لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بسير العملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع، واتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة لدعم مسيرة التطوير وتحقيق أهداف الجامعة المتوافقة مع رؤية مصر 2030.
واستهل المجلس جلسته بتقديم التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن الثورة مثلت نقطة تحول مهمة في تاريخ الوطن وأسهمت في تصحيح مساره والحفاظ على هويته الوطنية، فضلًا عن إرساء دعائم الاستقرار والتنمية وبناء الجمهورية الجديدة.
وأكد المجلس استمرار جامعة دمنهور في أداء رسالتها الوطنية والعلمية من خلال إعداد كوادر مؤهلة قادرة على المشاركة في جهود التنمية الشاملة، وترسيخ قيم الانتماء والولاء لدى الطلاب وفي ختام العام الأكاديمي 2025/2026، وجه الدكتور إلهامي ترابيس الشكر إلى جميع منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بمختلف الكليات، تقديرًا لجهودهم خلال العام الدراسي، مشيدًا بحالة الانضباط التي شهدتها الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.
كما شدد المجلس على ضرورة الإسراع في الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد والمراجعة وإعلان النتائج فور اعتمادها، مع مراعاة المواعيد المحددة للطلاب الذكور المتقدمين للتجنيد، بما يضمن إنهاء إجراءاتهم في الوقت المناسب.
وفي إطار دعم توجهات الدولة نحو الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، أكد المجلس أهمية المشاركة الفاعلة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب في الدورة الرابعة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية لعام 2026، مع الاستمرار في تنظيم ورش العمل والندوات التعريفية وتقديم الدعم الفني للفرق البحثية والطلابية الراغبة في المشاركة.
كما وجه مجلس جامعة دمنهور على إعداد خطة متكاملة للأنشطة الطلابية الصيفية، تتضمن برامج ثقافية وعلمية ورياضية وفنية واجتماعية وكشفية، إلى جانب دورات تدريبية وورش عمل متخصصة تتوافق مع احتياجات سوق العمل وتسهم في تنمية مهارات الطلاب واكتشاف الموهوبين ورعايتهم، مع استمرار مشاركة الجامعة في مبادرتي "وفرها.. تنورتها" و"متصدقش"،وخلال الجلسة، وافق المجلس على عدد من القرارات المهمة، من بينها مقترح إنشاء مكتب للنزاهة العلمية بالجامعة، وبدء المرحلة الثانية من أعمال تطوير وتجميل اللاندسكيب بالمجمع النظري بالأبعادية، بالإضافة إلى الموافقة على بروتوكول تعاون بين كلية الطب البيطري وشركة نيو هوب الإسكندرية المحدودة لتصنيع الأعلاف.
كما وافق المجلس على ترقية خمسة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الآداب والزراعة والتجارة والعلوم، ومنح 9 طلاب شهادة الدبلوم، و13 طالبًا درجة الماجستير، و7 طلاب درجة الدكتوراه.
واختتم المجلس أعماله بالتأكيد على مواصلة الجامعة دورها الريادي في خدمة المجتمع ودعم خطط التنمية الشاملة، من خلال الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية، وإعداد خريجين مؤهلين علميًا ومهاريًا، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
اقرأ أيضاً:
- الرئيس السيسي يلتقي رئيس المجلس الأوروبي على هامش أعمال قمة مجموعة السبع
- الأعلى للإعلام: حفظ شكوى "المصري اليوم" ضد "القاهرة ٢٤" بعد طلب الجريدة سحبها
- الأعلى للجامعات يحدد 13 يونيو موعدًا لمقابلات المتقدمين لرئاسة جامعة أسيوط
- مجلس جامعة الأقصر يقر ضوابط الفصل الصيفي ويوافق على تعيينات جديدة لأعضاء هيئة التدريس
- ننشر حصاد مجلس النواب خلال الجلسات العامة الأسبوع الجاري
ما رأيك في هذا الخبر؟