عام

الجامعة العربية .. تحتفل بيوم البيئة العربي

نظمت جامعة الدول العربية، اليوم، احتفالية بيوم البيئة العربي، تحت شعار إعادة تأهيل الأراضي لتعزيز القدرة على الصمود، وذلك بمقرها في القاهرة، بمشاركة خبراء من الدول والمنظمات العربية والمجتمع المدني.

وذكرت جامعة الدول العربية، في بيان لها، أن إحياء يوم البيئة العربي الذي يصادف 14 أكتوبر من كل عام، يهدف إلى إلقاء الضوء على الجهود المبذولة من الدول العربية لتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة الجفاف ومكافحة التصحر، لافتة إلى أن الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة، تنظم ندوات وأنشطة وبرامج مختلفة بهذه المناسبة، وذلك لنشر الوعي البيئي ومناقشة أهم القضايا والتحديات البيئية في المنطقة العربية.

وفي هذا الإطار، أوضح سعادة السفير علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية أن موضوع الاحتفال هذا العام تحت عنوان إعادة تأهيل الأراضي لتعزيز القدرة على الصمود، تمت الموافقة عليه في الدورة السابقة لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.

وشدد سعادته على أهمية مواجهة التحديات الإقليمية والدولية في سبيل الالتزام بالمعاهدات البيئية والتنمية المستدامة في المنطقة العربية، مشيرا إلى أن يوم 14 أكتوبر من هذا العام يتزامن مع الاجتماعات التحضيرية للدورة 35 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، والتي تعقد في مدينة جدة بالسعودية.

يشار إلى أن الدول العربية تحتفل بيوم البيئة العربي في 14 أكتوبر من كل عام، حيث يوافق ذلك تاريخ صدور قرارات الاجتماع الأول لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في 14 أكتوبر عام 1987.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى