عام

الحبتور : مصر والإمارات.. عائلة واحدة

العلاقات الأخوية والتاريخية تعود إلى عهد الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات

أكد رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور،أن دولة الإمارات حكومة وشعبًا، تعتبر مصر وشعبها «أهلًا وعائلة واحدة»، مشددًا أنه «يجب الحفاظ ‏على هذه النعمة من الله بين البلدين»

ووصف الحبتور العلاقات المصرية الإماراتية بـ«التاريخية ‏والمتجذرة».. مؤكداً أن علاقات الروابط الأخوية والحب ليس جديدًا، بل هو امتداد لعلاقات تاريخية راسخة بين البلدين، تعود ‏إلى عهد الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وأخيه الشيخ راشد، قائلا:دولة الإمارات العربية ‏المتحدة قيادة وشعبًا قلبهم مع مصر، ويحبون مصر كما يحبون أرضهم، ويحبون الشعب المصري كما يحبون ‏أهل بلدهم.

وأوضح : نحن تعلمنا من المصريين، حينما لم يكن لدينا شيء؛ كانت مصر ترسل لنا المعلمين، واليوم ‏يجب علينا اسناد بعضنا البعض سواء كان اقتصاديا أو ثقافيا أو علميا، يجب علينا أن نتعاضد». ‏

وأضاف لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى المذاع عبر شاشة «صدى البلد» ‏مساء السبت، أن مصر دولة عظيمة تتمتع بثروات هائلة في جميع النواحي من حيث القوة العاملة إلى الموقع الجغرافي. ‏

ووصف «الحبتور» الشعب المصرى بالطيب والكريم.. قائلا إن المصريين ‏يجعلونك تشعر وكأنك في بلدك ولست زائرًا.. ومشددًا على أهمية التعاون والتكاتف بين مصر والإمارات لصالح البلدين والأمة العربية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى