اخبار عالمية

الحزب الديمقراطي الكندي .. يدعو إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية

دعا الحزب الديمقراطي الجديد في كندا، الحكومة الليبرالية، إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن أي حكومة مستقبلية من حزب المحافظين اليميني لن تحمي القانون الدولي في الشرق الأوسط.

وقالت هيذر ماكفرسون، من لجنة الشؤون الخارجية في الحزب الديمقراطي الجديد “إذا ذهبنا إلى انتخابات في غضون أسابيع أو أشهر، وإذا كانت هناك حكومة محافظين، فلن يحدث هذا”.

واتهمت البرلمانية الحزب الليبرالي بالافتقار إلى “الشجاعة الأخلاقية والإرادة السياسية” للمضي قدما في الهدف المعلن لحكومة ترودو المتمثل في تعزيز حل الدولتين.

وقالت ماكفرسون إن كندا يجب أن تعترف بالدولة الفلسطينية قبل أي انتخابات مبكرة.

وكان زعيم المحافظين بيير بوليفير متقدما في استطلاعات الرأي لعدة أشهر، وزعمت ماكفرسون أن الحزب كان داعما لإسرائيل بشكل كبير.

وقالت “لقد سمعنا من بيير بوليفير والمحافظين أنهم لا يهتمون بالقانون الدولي، ولا يهتمون بحماية حقوق الفلسطينيين”.

ويسعى الحزب الديمقراطي الجديد أيضا إلى فرض حظر على الأسلحة في الاتجاهين، وهو الحظر الذي يتجاوز منع تصاريح الأسلحة الجديدة إلى منع كل التجارة العسكرية، بما في ذلك السلع القادمة من إسرائيل، وقيد الحزب الليبرالي الحاكم مبيعات الأسلحة من خلال وقف التصاريح الجديدة وإيقاف بعض التصاريح التي كانت سارية بالفعل، ولكن الحكومة الأمريكية اقترحت شراء الأسلحة الكندية وإرسالها إلى إسرائيل، وهو الأمر الذي قالت وزيرة الخارجية ميلاني جولي إنها تدرسه.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى