رياضةعاجل

alkhbrlive “.. في قلب حدث عمالقة القارة الآسيوية

– قطر على موعد جديد مع حدث رياضى آخر فريد

– كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس آسيا 2024

– “كتارا” تستضيف الحدث الكبير الخميس .. وسط حضور كبير

– الدوحة تنظم البطولة للمرة الثالثة.. بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة

– قطر والسعودية واليابان وكوريا وأستراليا وإيران بالتصنيف الاول

– المباريات تقام على 6 ملاعب مونديالية وتواجد 10 منتخبات عربية للمرة الاولى

الدوحة – هشام حامد:

قطر على موعد جديد مع الأحداث الرياضية الكبرى سواء العالمية أو القارية الفريدة بتنطيمها أحد أهم البطولات الرياضية باستضافة كأس آسيا لكرة القدم.

القارة الآسيوية تترقب إجراء قرعة النسخة الثامنة عشرة لكأس آسيا لكرة القدم والتي تجرى ظهر الخميس القادم بالحي الثقافي كتارا بدولة قطر  خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024، بمشاركة عمالقة القارة الآسيوية من المنتخبات ذات الصيت الجماهيري.

وحرص “alkhbrlive” على وضع قرائه في قلب الحدث ، حيث سيكون الجميع على موعد في النسخة الثامنة عشرة مع نقلة جديدة من حيث التنظيم والمنشآت الرياضية والترويج للكأس التي تعبر عن القدرات الكروية والمستويات الفنية وثقافة شعوب أمم آسيا بكرة القدم.
وبعد الاستضافة الناجحة لدولة قطر لأكبر الأحداث الرياضية في العالم وهي بطولة /كأس العالم قطر 2022/ في نوفمبر وديسمبر الماضيين، ستكون الأنظار موجهة نحو الدوحة، لرؤية الجديد الذي ستقدمه للعالم من لمسات إبداعية في استضافة بطولة كأس آسيا في يناير المقبل ووضع بصمة قطرية على طابع بطولات القارة.
وتحمل النسخة الجديدة من كأس آسيا خصوصية عالية لدولة قطر، حيث يحمل المنتخب القطري لقب النسخة الماضية التي أقيمت بالإمارات في العام 2019، مما يعني حرص المنتخب على تحقيق أفضل نتيجة فنية في البطولة من أجل الدفاع عن اللقب والتتويج باللقب الثاني.
وجاء منتخب قطر على رأس التصنيف الأول بصفته البلد المنظم للبطولة، وذلك رفقة منتخبات السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران.
فيما جاءت منتخبات العراق والإمارات وعمان والأردن والصين وأوزبكستان في التصنيف الثاني، بينما شهد التصنيف الثالث وجودا عربيا مكونا من منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين ولبنان إضافة إلى قرغيزستان وفيتنام.
أما التصنيف الرابع فجمع منتخبات الهند وطاجيكستان وتايلاند وماليزيا وهونغ كونغ وإندونيسيا.
وبنظرة تاريخية لكأس آسيا فإن قطر تضيف لسجلات تاريخ الكأس الكثير من حيث التنافس والتنظيم وربط الماضي بالحاضر لهذه البطولة، وستكون هذه النسخة هي الأولى التي تقام على ملاعب شهدت بطولة كأس العالم، كما أنها ستكون الثانية لقيام البطولة بعدد (24) منتخبا بعد نسخة العام 2019.
وتأتي الاستضافة الثالثة لدولة قطر للبطولة بتحول كبير من (10) منتخبات في العام 1988، إلى (16) منتخبا في العام 2011، إلى (24) منتخبا في العام 2024، بالإضافة إلى أن البطولة ظلت تقام في عدد محدود من الملاعب غير أن قطر ستضيف لها ملاعب أخرى بعد الإعلان عن تخصيص (8) ملاعب لمباريات البطولة من بينها (6) ملاعب استضافت كأس العالم الأخيرة وهي ملاعب /الجنوب، المدينة التعليمية، البيت، الثمامة، خليفة الدولي وأحمد بن علي بالريان/ إلى جانب ملعبي جاسم بن حمد بنادي السد وعبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.
وعلى مر (36) عاما ظلت كأس آسيا تتنقل بين الدول وتستقر كمجد على سجلات تاريخ المنتخبات التي تتوج بها، وشرف لمن حاول الفوز بها وبقي وصيفا، ولكن تبقى الكأس في قطر محل تحول ومفخرة للقارة في كل التفاصيل الفنية، لما تضيفه للبطولة من نقلة نوعية.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى