رياضة

الدحيل بطل الدوري القطري .. للمرة الثامنة

– العربي وصيفا والسد ثالثا .. والريان يضمن البقاء
– هبوط السيلية والشمال يخوض مباراة فاصلة مع ثاني الدرجة الثانية

الدوحة/ هشام حامد

انتهت الإثارة في الدوري القطري لكرة القدم بتتويج الدحيل بطلا للمرة الثامنة في تاريخه بعدما فاز على الشمال بخمسة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من دوري النجوم القطري، ليستعيد الدحيل الدوري من السد الذي توج به في آخر موسمين، بعدما رفع الدحيل رصيده إلى 51 نقطة بفارق نقطة واحدة عن العربي صاحب المركز الثاني.
جاءت المباراة متوسطة المستوى، سيطر الدحيل على أغلب فتراتها ولم يجد صعوبة كبيرة في تحقيق تقدمه، بعدما دخل المواجهة بمنتهى القوة، من أجل حسم الدرع.. وأحرز أهداف الدحيل كل من المعز علي والكيني مايكل أولونجا “4 أهداف” في الدقائق 7 و21 و32 و35 و52، ليضمنا النجم الكيني الفوز بلقب هداف الدوري برصيد 22 هدفا، بينما سجل للشمال الأرجنتيني ماتياس ناني من ركلة جزاء ومصطفى طارق في الدقيقتين 47 و93.
وحسم العربي ديربي الكرة القطرية وتخطى السد بهدفين لهدف في مباراة قوية ومثيرة وهو الفوز الغائب عن العربي على حساب السد من حوالي تسع سنوات، بهذا الفوز يحسم العربي المركز الثاني لصالحه برصيد 50 نقطة ويضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا في النسخة الجديدة، في حين يبقى السد في المركز الثالث.
وقدم العربي موسما استثنائيا تحت قيادة مدربه الوطني يونس علي، حيث ظل منافسا على اللقب حتى الجولة الأخيرة وهو ما لم يحدث منذ زمن طويل، كما تأهل الفريق العرباوي إلى نهائي كأس الأمير وسيضرب موعدا مع السد يوم الجمعة القادم في ديربي مثير آخر للفوز بآخر بطولات الموسم الكروي المثير.
ونجا نادي الريان العريق من الهبوط للدرجة الثانية بتحقيق فوز كبير على حساب الغرافة بأربعة أهداف لهدف، في حين خسر السيلية أمام الوكرة بهدف نظيف ليتأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية ولم تفلح صحوة الفريق في الجولات الأخيرة، في حين يخوض الشمال مباراة فاصلة من أجل البقاء أمام الخور ثاني الدرجة الثانية، وقد نجح الوكرة في خطف المركز الرابع .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى