رياضة

السد والريان كلاسيكو ناري بالدورى القطرى

المتصدر والوصيف في اختبارين صعبين

الدوحة- هشام حامد:
تتصدر قمة السد والريان مواجهات الجولة الـ20 من منافسات الدوري القطري لكرة القدم عندما يلتقيان الجمعة على استاد جاسم بن حمد في كلاسيكو الكرة القطرية.. كذلك مواجهة الغرافة ونادي قطر التي لن تكون أقل إثارة في ظل صراعهما على خطف بطاقة المربع الذهبي.
ويأمل السد المتوج بالدوري في النسختين الأخيرتين المحافظة على بصيص الأمل بالاحتفاظ باللقب منتظرا تعثر الدحيل المتصدر والعربي الوصيف.
ويدخل السد المواجهة متسلحا بمعنويات التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمير عقب تجاوزه الشحانية بخماسية لهدف في نصف النهائي معولا على ثلاثي خط المقدمة المكون من هدافه الجزائري بغداد بونجاح والمهاجم أكرم عفيف والإسباني سانتي كازورلا، من ناحيته، سيكون هاجس الريان الذي اكتفى بنقطة واحدة في مبارياته الثلاث الأخيرة تحقيق العلامة الكاملة في ظل تأزم موقف الفريق على لائحة الترتيب (يحتل المركز التاسع بـ17 نقطة بفارق الأهداف عن الشمال العاشر) وابتعاده بفارق نقطة واحدة عن أم صلال صاحب المركز الحادي عشر والمهدد بخوض المباراة الفاصلة للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.
وتستكمل مباريات الجولة الـ20 من الدوري القطري لكرة القدم “دوري نجوم QNB” السبت، حيث يلتقي العربي وصيف الترتيب بـ43 نقطة مع الوكرة الخامس بـ30 نقطة على استاد حمد الكبير في مواجهة تبدو في غاية الأهمية للفريقين.. فالعربي الذي يعيش واحدة من أفضل فتراته هذه الأيام وبعد بلوغه نهائي كأس النسخة الـ51 من كأس الأمير بفوز عريض على الشحانية بسباعية لهدف لن يفوت فرصة تضييق الخناق على الدحيل المتصدر مجددا والمحافظة على فارق النقطتين معه.
ويلتقي الدحيل المتصدر بـ45 نقطة مع أم صلال صاحب المركز الحادي عشر على استاد عبدالله بن خليفة في مواجهة حاسمة للفريقين وذات طموحات متناقضة.
الدحيل الذي نجح في العودة للصدارة من بوابة المباراة المؤجلة أمام الريان لا يريد أن يمنح مطارده العربي فرصة أخرى للصعود إلى الصدارة، ويعلم مدربه الأرجنتيني هيرنان كريسبو أن أي سقوط جديد ربما ينسف آمال فريقه باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2019/ 2020.
أما أم صلال فيكافح هو الآخر من أجل الابتعاد عن شبح المباراة الفاصلة التي سيخوضها مع وصيف بطل دوري الدرجة الثانية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى