رياضة

السد يحسم الكلاسيكو القطري بهدفين في شباك الريان

الدوحة هشام حامد:

حسم فريق الكرة بنادي السد «كلاسيكو» الكرة القطرية أمام الريان، بعدما حقق الفوز  بهدفين نظيفين في المواجهة التي شهدها استاد جاسم بن حمد،ضمن منافسات الجولة الـ 20 من منافسات /دوري نجوم QNB/..

ومنح رودريجو تاباتا الأسبقية للسد في الدقيقة 70، قبل أن يضاعف مهاجم المنتخب الجزائري بغداد بونجاح النتيجة في الدقيقة 90+7، ليصل السد لانتصاره الثالث عشر هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 41 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن العربي الوصيف الذي يلتقي مع الوكرة، و4 نقاط عن الدحيل المتصدر الذي يواجه أم صلال..

أما الريان فقد مني بهزيمته الـ 11 هذا الموسم، ليتوقف رصيده عند 17 نقطة، في المركز التاسع مؤقتا.

جاءت المباراة جيدة المستوى الفني من الجانبين، مع أفضلية نسبية لصالح السد الذي كان الأكثر فاعلية في خطوطه الأمامية، بينما نجح الريان في إغلاق مناطقه الخلفية باعتماده على الزيادة العددية والتمركز الدفاعي المنظم بقيادة محترفة الياباني شوغو تانيغوتشي، الأمر الذي حرم زملاء بونجاح من اختراق الثلث الأخير لملعب منافسهم، وتشكيلهم خطورة مباشرة على مرمى الحارس أفانيلدو رودريغيز.

وجاءت أخطر محاولات الريان على مرمى الحارس مشعل برشم بواسطة التشيلي جيسوس فارجاس الذي أطلق كرة من خارج المنطقة، أمسكها حارس السد مشعل برشم على مرتين.

وكاد أكرم عفيف أن يعطي السد الأسبقية بعد أن وجد نفسه في وضعية مثالية للتسديد من خارج المنطقة، لكنه صوب كرة قوية تصدى لها القائم الأيسر للحارس أفانيلدو رودريغيز في الدقيقة 37، لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، ظهرت رغبة الفريقين في كسر التعادل السلبي، وكشف كل منهما عن جرأة هجومية بحثا عن هز الشباك، لكن الريان تلقى ضربة موجعة بخروج لاعبه ستيفان نزونزي متأثرا بالإصابة، وحل محله عبد العزيز حاتم.

ووقف حارس السد مشعل برشم سدا منيعا بوجه عدة محاولات من جانب لاعبي الريان، كان أبرزها تصديه لكرة لاعب انجيه الفرنسي السابق الدولي المغربي سفيان بوفال في الدقيقة 61.

ومع حلول الدقيقة 70 أعطى لاعب الريان السابق رودريجو تاباتا التقدم للسد حين وصلته الكرة داخل المربع الصغير من زميله الجزائري بغداد بونجاح ليتابع الكرة بذكاء في الشباك، ليكمل بعدها الريان الدقائق العشر الأخيرة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه محمد عياش بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية.

وكادت الدقيقة 86 أن تعلن التعادل لصالح الريان، بيد أن الإيفواري يوهان بولي أهدر فرصة محققة بطريقة غريبة، بعد أن سدد الكرة بجسم حارس السد مشعل برشم، قبل أن يعود اللاعب ذاته لإضاعة فرصة أخرى لتعديل النتيجة، لكن دفاع السد أنقذ الموقف.

وفي غمرة انشغال الريان بمحاولات تعديل الكفة، تمكن الجزائري بغداد بونجاح من مضاعفة النتيجة للسد من هجمة عكسية سريعة في الوقت البديل، لينتهي اللقاء بانتصار مهم لحامل اللقب.

في نفس الجولة، فاز نادي قطر على الغرافة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وجدد المرخية، فوزه على الشمال بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جرى على استاد ثاني بن جاسم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى