عاجل

الشناوى يتألق فى شوط الفرص الضائعة بين الأهلى وبيراميدز

انتهى الشوط الأول من مواجهة الأهلى وبيراميدز المقامة على ستاد محمد بن هزاع بالإمارات بالتعادل السلبي بين الفريقين..بمجموعة من الفرص الضائعة للفريقين.

ال45 دقيقة شهدت تكافئا من الفريقين.. بدأ الأهلى أكثر سيطرة فى العشرين دقيقة الأولى ووصل لاعبو إلى مرمى أحمد الشناوى دون خطورة حقيقية.. وكان بيرسي تاو الأكثر نشاطاً فاعلية.

بعدها تشيد بيراميدز المباراة تماماً وظهرت خطورة إبراهيم عادل وفخري لاكاي ومصطفي فتحى..وتوالت الخطورة على مرمى الأهلي وتصدى الشناوى لهدفين محققين.

حاول إبراهيم عادل ومصطفى فتحي لاحراز هدف السبق لكن كل الكرات كانت من نصيب محمد الشناوى المتألق.

وشكل النادي الأهلي أول هجمة له في الثانية 57 بعد أن انفرد أحمد القندوسي على علي جبر والذي عرقله قبل الوصول إلى منطقة الجزاء، ليصل مدافع بيراميدز على كارت أصفر.

ونفذ الأهلي الكرة من علي معلول الذي مررها لبيرسي تاو من ثم لأحمد عبد القادر في واحدة من أخطر كرات المباراة لكنها مرت بسلام على مرمى شناوي بيراميدز.

وبعد مرور أول عشر دقائق ظهر الأهلي مسيطرا على الكرة وشكل أكثر من هجمة حقيقية إلا أن الثلث الأخير ما زال عائقًا لتسجيل الأهداف.

وبدأ فريق بيراميدز في الاستحواذ على الكرة بداية من الدقيقة الـ11، كما بدأ الدخول في المباراة عن طريق الثنائي الظهير محمد الشيمي ومحمد حمدي.

تسديدة قوية من أحمد توفيق كادت أن تباغت محمد الشناوي حارس الأهلي، إلا أن محمد عبد المنعم كان بالمرصاد وأبعد الكرة في الدقيقة 17 من زمن المباراة، في واحدة من أخطر الكرات على النادي الأهلي.

بدأ بيراميدز بالهجوم الضاغط على النادي الأهلي، حيث سدد فخري لاكاي تسديدة قوية في الدقيقة 19 ليبعدها الشناوي لركلة ركنية تنفذ بسلام على مرمى الأهلي.

بيراميدز بعد الدقيقة العاشرة وسيطر على مجرياتها بشكل تام، وكانت أخر لعبة عند الدقيقة 25 التي سدد فيها مصطفى فتحي كرة قوية أبعدها محمد الشناوي لركلة ركنية.

الدقيقة 29 شهدت تسديدة صاروخية من أحمد توفيق أبعدها الشناوي من جديد لخارج منطقة الجزاء، ليثبت جراءة الفريق الأزرق على أرض الملعب.

عاد الأهلي من جديد للهجوم على مرمى بيراميدز في الدقيقة 31 عن طريق علي معلول الذي أرسل كرة عرضية لمحمد شريف ومن ثم مرر كرة بينية ولكن دخل مروان عطية على زميله أحمد القندوسي ليبعدها دفاع بيراميدز.

وفي الدقيقة 33 سدد علي معلول كرة قوية من كرة ثابتة احتسبها حكم المباراة بعد لمس علي جبر الكرة بيده من خارج منطقة الجزاء أبعدها أحمد الشناوي بصعوبة.

واستحوذ الأهلي على الكرة في منتصف الملعب حتى الدقيقة 40 من المباراة، وبعدها تناقل لاعبو بيراميدز الكرة في منتصف الملعب دون خطورة على مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 41 تلقى محمد شريف كارت أصفر بعد تعديه على وليد الكرتي في منتصف ملعب بيراميدز.

وقبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول، شكل بيراميدز هجمة خطيرة من مصطفى فتحى كاد أن يسجل منها فخري لاكاي إلا أن الشناوي كان بالمرصاد.. لينتهي الشوط الأول بتألق كبير من حارس الأهلى.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى