منوعات

” الصيف هيخلص أمتي”.. موعد نهاية فصل الصيف 2023 فلكيًا

خلال فصل الصيف 2023، شهدت مناطق مختلفة موجات حارة شديدة، حيث سجلت درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية ونسب رطوبة مرتفعة. ارتفاع درجات الحرارة زاد من شعور الناس بالحرارة اللافتة، وجعلهم يتطلعون إلى قدوم فصل الخريف والاستمتاع بتغيرات الطقس المرتقبة، يبحث الكثيرون عن موعد انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف عبر مؤشرات جوجل.

فصل الصيف 2023

وفقًا لتصريحات المسئولين بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، أنه منذ بداية فصل الصيف في 21 يونيو الماضي، تتأثر العديد من المناطق بمنخفض الهند الموسمي، هذا المنخفض يؤثر على مناطق متعددة ويسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، يشتد هذا الوضع خلال شهر أغسطس، حيث يصل فصل الصيف إلى ذروته وتزيد نسبة الرطوبة أكثر من الأشهر السابقة.

وتؤثر الظواهر الجوية في المناطق التي تتأثر بها الحزام المداري، حيث تساهم في سقوط الأمطار على بعض المناطق الجنوبية مثل حلايب وشلاتين وأسوان.

موعد نهاية فصل الصيف 2023

يتوقع أن ينتهي فصل الصيف رسميًا ويبدأ فصل الخريف في 21 سبتمبر المقبلن يتميز فصل الخريف بانخفاض نسبة الرطوبة التي كانت سائدة خلال فصل الصيف، وهذا يقلل من الشعور بحرارة الطقس، ففي النصف الأول من فصل الخريف، قد يلاحظ العديد من السمات الصيفية، ولكن تتدرج هذه السمات تدريجيًا لتصبح أكثر برودة في النصف الثاني من الفصل، ومع اقتراب بداية فصل الشتاء في 21 ديسمبر، ستبدأ سمات فصل الشتاء في التظهر تدريجيًا.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى