رياضة

العربى بطل كأس أمير قطر .. بعد غياب 30 عاماً

– فاز على السد بثلاثية نظيفة.. وحقق اللقب الغائب منذ 30 عاما

الدوحة – هشام حامد:

حقق فريق العربي القطري كأس أمير قطر الغائب عنه منذ 30 عاماً اليوم الجمعة، في اللقاء الذي جمع بين السد والعربي على أرضية ستاد أحمد بن علي.

وتوج فريق العربي بلقب كأس أمير قطر للمرة التاسعة في تاريخه، بعد الفوز على السد بثلاثية نظيفة في نهائي الموسم الحالي، وكان آخر لقب للفريق في موسم 1992-1993، أي من 30 عاما.

مجريات النهائي 

فاز فريق العربي على نظيره السد، في إطار نهائي كأس أمير قطر، بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على أرضية ستاد أحمد بن علي.

وانتهى الشوط الأول من مباراة نهائي كأس أمير قطر بين السد والعربي، بالتعادل السلبي بين الفريقين، وشهد الشوط الأول سيطرة من جانب فريق السد.

وتعرض النجم التونسي يوسف المساكني، لاعب العربي، لإصابة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بلقاء النهائي، ليقرر المدرب يونس علي تبديله والدفع بـ حامد إسماعيل.

وافتتح فريق العربي نتيجة اللقاء في الدقيقة 62 من عمر شوط اللقاء الثاني، عن طريق لاعبه عمر السومة بعد أن أسكن الكرة في شباك فريق السد برأسية قوية.

وأحرز العربي هدف التعزيز في الدقيقة 91 بالوقت البديل عن الضائع عن طريق لاعبه حامد إسماعيل، ليعود عمر السومة لإحراز الهدف الثالث والأخير لفريقه بالدقيقة 90+8.

وشهد نهائي كأس أمير قطر، حضور الشيخ تميم بن حمد آ عاماًل ثاني أمير دولة قطر وسط فرحة جماهيرية كبيرة يرافقه وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا. 

 

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى