التعليم

‎ المركز القومي للترجمة .. يعلن عن نتيجة مبادرة كشاف الجامعات المصرية

أعلن المركز القومي للترجمة عن نتيجة مبادرة كشاف الجامعات المصرية ‎استكمالا لمسيرة مسابقة “ترجم..أبدع” والتي تم تنظيمها بناء على مبادرة رئاسية وأطلقتها وزارة الثقافة ممثلة في المركز القومي للترجمة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

‎وفاز في المسابقة كل من فريق أقسام اللغة الإنجليزية بكليات الآداب والألسن والبنات، والتربية بجامعة عين شمس، فريق قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة بورسعيد، وفريق قسم اللغة الأردية بكلية اللغات الترجمة بجامعة الأزهر.

وقد احتفل المركز في أغسطس الماضي بإصدار الطبعات العربية للأعمال الثلاثة الفائزة

‎وفي تصريح للدكتورة كرمة سامي مديرة المركز القومي للترجمة: “استثمارا لنجاح مسابقة شباب الجامعات التي حققت نجاحا كبيرا أطلقنا هذه المبادرة المهمة ” كشاف الجامعات” والتي نطمح من خلالها إلى المساهمة في إثراء حركة الترجمة في مصر وصناعة جيل جديد من المترجمين بالتعاون مع جامعاتنا المصرية العريقة.

‎وقد توافقت الهيئة الاستشارية للمركز القومي للترجمة على النتيجة النهائية وهي فوز كل من: فريق كلية الألسن بجامعة عين شمس باشراف الدكتورة سهيمة سليم وأعضاء فريق الترجمة الدكتورة دينا أحمد علي والدكتورة عائشة عماد السيد.

‎الفريق الثاني هو فريق كلية الآداب بجامعة حلوان باشراف الدكتورة شيرين طه محمد النوساني، وأعضاء فريق الترجمة: الاستاذة ياسمين أحمد علي، الأستاذة ندى عبد الناصر محمود والأستاذ محمد خالد مكاوي

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى