رياضة

الهلال حسم كأس الملك.. بفوز درامي على الوحدة

توج فريق الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بفوزه  درامي في المباراة النهائية على الوحدة بركلات الترجيح (7-6)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

الوحدة كان على بعد ثواني من الفوز بالكأس.. واستمر مقدما على الهلال حتى الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.. ليتمكن على البليهي من احراز هدف التعادل القاتل وسط حسرة كبيرة من لاعبى الوحدة وجهازهم الفنى والجماهير.

وبهذا الفوز يتوج الهلال بكأس الملك للمرة العاشرة في تاريخه، في حين فشل الوحدة بحصد اللقب للمرة الثالثة.

الشوط الأول

جاءت البداية قوية وسريعة هجوميا من الفريقين، خصوصا من الهلال الذي كاد يسجل عبر ماريجا وكنو، لكن الدفاع وخلفه منير المحمدي تصدوا ببسالة للهجمات.

وسنحت للوحدة فرصة خطيرة لتسجيل هدف المبادرة عن طريق أنسيلمو دي مورايس، بعدما وصلته تمريرة داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية، لكنها ضربت العارضة الهلالية بالدقيقة 10.

ورد الهلال بعرضية خطيرة تابعها لوسيانو فييتو بضربة رأسية جميلة ولكن الحارس المغربي منير محمدي أبعدها ببراعة لضربة ركنية.

وحملت الدقيقة 27 هجمة جميلة للفريق الوحداوي بدأها أنسيلمو بلمسة رائعة وانتهت بتمريرة لعبد الكريم يودا داخل منطقة الجزاء، ليسددها بيمناه قوية وتمر بجوار مرمى الهلال.

وترجم فريق الوحدة خطورته الهجومية المستمرة بتسجيل هدف المبادرة بواسطة عبد الكريم يودا، عبر تسديدة يسارية مميزة سكنت الزاوية اليسرى للحارس المعيوف بالدقيقة 35.

وقدم ميشيل ديلجادو فاصلا مهاريا أمام دفاع الوحدة وسدد بيسراه كرة قوية ضربت القائم الأيسر بالدقيقة 44، لتضيع فرصة تسجيل هدف التعادل للهلال.

الشوط الثاني

جرى المدرب رامون دياز 3 تبديلات بدخول سعود عبد الحميد وإيجالو وناصر الدوسري وخروج محمد البريك ومحمد كنو وعبد الله عطيف.

وسيطر فريق الهلال على الكرة وضغط هجوميا في محاولة لتسجيل هدف التعادل بمرمى الوحدة.

وسجل الهلال هدف التعادل بالدقيقة 74 عن طريق علي البليهي ولكن الحكم ألغاه بداعي خروج الكرة إلى ركلة مرمى، بعد تنفيذ ركلة ركنية قبل وصولها للبليهي داخل المنطقة.

وسنحت فرصتين خطيرتين للوحدة لتسجيل هدف ثانٍ، الأولى تصدى لها المعيوف ببراعة، والثانية ردت من الدفاع الهلالي.

وكاد فييتو أن يهز شباك الوحدة، بعدما وصلته تمريرة على حدود منطقة الجزاء وسدد بيمناه كرة قوية أبعدها الحارس محمدي ببراعة لضربة ركنية.

وهاجم الهلال بكل قوته في الدقائق المتبقية، لكنه واجه استبسالا دفاعيا بامتياز من لاعبي الوحدة، قبل أن تحمل الدقيقة (90+9) هدف التعادل للهلال عبر علي البليهي، بعد متابعته لعرضية متقنة من ناصر الدوسري، بتسديدة يسارية على يسار الحارس محمدي.

وكاد ماريجا أن يضيف هدفا ثانيا قاتلا للهلال بتسديدة يسارية ولكنها مرت خطيرة بجوار القائم الأيمن، وبعدها لم يحدث أي جديد، ليحسم التعادل الإيجابي (1-1) الوقت الأصلي، ويتم اللجوء لشوطين إضافيين.

الشوط الإضافي الأول

ضغط فريق الهلال بشكل هجومي قوي لتسجيل هدف ثانٍ، لكن الدفاع والحارس محمدي كانوا في الموعد.

وتحصل ميشيل ديلجادو بعد انطلاقة بسرعة كبيرة ومجهود مهاري على ضربة جزاء بعد عرقلة من حمد الجيزاني الذي حصل على بطاقة صفراء، لينفذها البديل مصعب الجوير بتسديدة قوية بيمناه مرت بجوار القائم الأيسر بالدقيقة 96، ويضيع على الزعيم فرصة ذهبية لتسجيل هدف ثانٍ.

وفي الدقيقة 99، سدد إيجالو كرة اصطدمت بالمدافع لتعود لزميله عبدالله الحمدان الذي سددها قوية بيمناه تصدى لها الحارس محمدي، قبل أن يبعدها الدفاع لخارج منطقة الخطورة.

وحضرت الهجمات في الدقائق المتبقية، لكن النتيجة ظلت كما هي، لينتهي الشوط الإضافي الأول (1-1).

الشوط الإضافي الثاني

في الدقيقة 107، كاد عبد الله الحمدان أن يضيف هدفا ثانيا للهلال، بعدما تابع عرضية من ماريجا بتسديدة، لكن الحارس محمدي تصدى لها بصورة مميزة.

واستمر الحضور الهجومي الهلالي ولكن الدفاع والحارس محمدي تصدوا لكل محاولاتهم، ليحسم التعادل (1-1) الوقتين الأصلي والإضافي، ويتم اللجوء للركلات الترجيحية لتحديد الفائز بالمباراة.

وفي ركلات الترجيح، سجل للوحدة كل من عبدالإله بخاري، دوراتي، فيصل فجر، يحيى النجحي، علي مكي وأمير الكردي، بينما أضاع كل من جان بوجال وعلاء آل حجي وهزاع الغامدي.

في المقابل، سجل للهلال كل من صالح الشهري، مصعب الجوير، عبد الله الحمدان، ناصر الدوسري، سعود عبد الحميد، جانج هيون سو، والمعيوف بينما أضاع له كل من كاريلو وإيجالو.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى