اخبار عالمية

برنامج مساعدات طارئة للفارين من السودان

أطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة برنامج مساعدات نقدية طارئة لدعم الأشخاص الأكثر احتياجاً الفارين من الصراع في السودان.

وذكر البرنامج في بيان له عبر مكتبه بالقاهرة أن البرنامج الجديد سيتيح منصة لتقديم المساعدات النقدية التي تم إنشاؤها مسبقًا من قبل برنامج الأغذية العالمي لوكالات الأمم المتحدة الشقيقة لتمكينها من تقديم مساعداتها بسرعة للأشخاص الأكثر احتياجاً الواصلين إلى مصر من السودان.

وأجرى برنامج الأغذية العالمي والوكالات الشريكة تقييمًا سريعًا لتحديد الوافدين الأكثر حاجة للمساعدة، وستسمح المساعدة المقدمة للأشخاص الذين تم تحديدهم بالحصول على الغذاء الأساسي والاحتياجات الأساسية الأخرى.

جدير بالذكر أن البرنامج العالمي يدعم أكثر من 100،000 لاجئ في مصر مسبقًا من خلال منصته الحالية لتقديم المساعدات النقدية، وسيدعم برنامج الأغذية العالمي العائلات الأكثر احتياجًا التي تصل إلى مصر والتي عبرت إلى البلاد بدون أي شيء أو نفدت أموالها بعد رحلة طويلة ومحفوفة بالمخاطر.

وقال برافين أجراوال، ممثل ومدير مكتب برنامج الأغذية العامل بمصر: “لقد استنزفتهم الرحلة التي اضطروا هم وعائلاتهم للقيام بها للوصول إلى بر الأمان وهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي بشكل كبير. في هذا الوقت الذي يشهد حالة من عدم اليقين تساعد المعونة النقدية في تأمين احتياجاتهم الأساسية”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى