التعليم

بعد الزيادة.. تعرف علي جدول مرتبات المعلمين الجديد 2024

أعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم الفني، عن جدول مرتبات المعلمين الجديد لعام 2024 بعد الزيادة الأخيرة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

موعد صرف الزيادة الجديدة للمعلمين

ستبدأ هذه الزيادة في الشهر المقبل، وتهدف إلى تحسين مستوى معيشة المعلمين في مصر ضمن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التي تعد الأكبر في تاريخ البلاد.

ويجري حاليًا مناقشة جدول المرتبات في مجلس الوزراء ومجلس النواب لاعتماده وتنفيذه وفقًا للإجراءات الدستورية والقانونية المطلوبة.

مرتبات المعلمين الجديدة بعد الزيادة

وبناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فإن الزيادة المالية في جدول المرتبات ستبلغ 8.1 مليار جنيه، سيتم تخصيص هذا المبلغ لزيادة أجور المعلمين في التعليم قبل الجامعي، وستتراوح الزيادة بين 325 جنيهًا و475 جنيهًا حسب الدرجة الوظيفية للمعلم.

ومن المتوقع أن يشهد جدول مرتبات المعلمين الجديد لعام 2024 زيادة للمخاطبين بالقانون 155 لسنة 2007 الخاص بكادر المعلمين وفقًا للدرجات المالية المعتمدة، قد تختلف العلاوة الدورية قليلاً بناءً على الأساسي المرتب لكل معلم.

جدول مرتبات المعلمين الجديد بعد الزيادة

  • الموظفون العاملون في التربية والتعليم بالدرجة السادسة سيحصلون على علاوة دورية قدرها 15% من أساسي المرتب، أي بزيادة قدرها 150 جنيهًا، بالإضافة إلى حافز إضافي بقيمة 500 جنيه، مما يرفع إجمالي الزيادة في مرتبهم إلى 650 جنيهًا عن مرتب شهر فبراير 2024.
  • الموظفون العاملون في التربية والتعليم بالدرجة الخامسة سيحصلون على علاوة دورية قدرها 150 جنيهًا، بالإضافة إلى حافز إضافي بقيمة 550 جنيهًا، مما يرفع إجمالي الزيادة لتلك الفئة إلى 700 جنيهًا عن مرتب شهر فبراير.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى