بحراوي

تسليم 5442 شهادات زواج 

صرح د. هاني جميعة – وكيل وزارة الصحة – بأنه تم فحص 6980 شخصا وتسليم 5442 شهادة زواج منذ إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية فحص المقبلين على الزواج في 26 فبراير الماضى.

أوضح وكيل وزارة الصحة أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج لإجراء الفحص الطبي لهم وإستخراج الشهادات الصحية.. مشيراً إلى أنه يتم الفحص وإجراء التحاليل قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يوماً للحصول على نتائج التحاليل.

أضاف أنه تم تخصيص 16 مركزا لإجراء الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج.. وللكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية.. موضحا أن المراكز تستقبل الراغبين من التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهرا بإشراف فريق طبي مختص في كل وحدة ومركز طبي، يتكون من (طبيب، ممرض، فني معمل).

أكد د. حمودة الجزار – وكيل مديرية الصحة – أن الفحوصات الطبية المقدمة بالمبادرة تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكر، إرتفاع ضغط الدم، السمنة) ، وكذلك الكشف عن الأمراض المعدية (فيروس بي، فيروس سي، فيروس نقص المناعة البشري وتحليل بعض الأمراض الوراثية) ، بالإضافة إلى إجراء تحاليل (فصيلة الدم Rh هيموجلوبين) ، فضلاً عن تقديم خدمات المشورة والتثقيف الصحي للمقبلين على الزواج.

أكد ان جميع نتائج الفحوصات تتسم بالخصوصية والسرية التامة بين مقدم الخدمة وطالب المشورة بهدف المساعدة في إتخاذ القرارات الخاصة بصحته وصحة عائلته.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى