بحراوي

تعليم البحيرة .. أول العرب فى مسابقة التحدث بالفصحى

يوسف ومحمد وياسمين وهاجر.. شرفونا فى الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى

______

حقق تعليم البحيرة إنجازا فريدا للعام الرابع على التوالى بحصده المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والوطن العربي فى مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى

الإنجاز التعليمى يأتى تتويجاً لجهود محافظة البحيرة فى دعم ورعاية  أبنائها الطلبة والطالبات المتفوقين  وتوفير كافة الإمكانات والوسائل التعليمية المتاحة لهم لصقل وتنمية مواهبهم  من خلال الأنشطة التربوية المختلفة وتشجيعهم وإستثمار طاقاتهم في شتى المجالات.

أعربت الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة-عن سعادتها بحصول طلاب وطالبات المحافظة على المركز الأول بالوطن العربي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو ومسابقة القرآن الكريم للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.. موضحة أنهم يمثلون مصر ونجحوا فى رفع  إسمها عالياً.

حصد أربعة طلاب من أبناء محافظة البحيرة المراكز الأولى على مستوى الوطن العربي والجمهورية وهم :الطالب يوسف نبيل شبل الرفاعي – مدرسة شبرا أوسيم الإعدادية بإدارة كوم حمادة التعليمية-و حصل على المركز الأول على مستوى الوطن العربى.

بينما فاز الطالب محمد أمير محمد عبدالستار – مدرسة الثانوية بنين بإدارة التحرير التعليمية- بالمركز الأول على مستوى الجمهورية

فيماحصدت لطالبة هاجر عمرو محمد حلمى – مدرسة النور للمكفوفين بإدارة بندر دمنهور التعليمية- المركز الثاني على مستوى الجمهورية عن المرحلة الثانوية ( ذوى الهمم)ل..

وفازت الطالبة ياسمين عماد محمد بدر – مدرسة النور للمكفوفين-إدارة بندر دمنهور التعليمية  بالمركز الرابع على مستوى الجمهورية فى نفس المسابقة .

أكد يوسف الديب – وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة- أن المحافظة  مثلت مصر للعام الرابع على التوالي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى وتعميق دراسة النحو على مستوى العالم العربي وحصلت على المركز الأول في المستوى الذى مثل مصر (إعدادي _ ثانوي).

أعرب الديب عن فخره وإعتزازه بالطلاب الفائزين.. مؤكداً أنهم نماذج مشرفة يحتذى بهم بين أقرانهم.. موضحا أنه يطالبهم بذل المزيد من الجهد ومواصلة مسيرة النجاح والتفوق في حياتهم المستقبلية لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى