عام

تقاوى خضروات مجربة.. عالية الإنتاجية

أجرى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عدداً من الاجتماعات  فى واشنطن.. حيث  ألتقى اشتيفان ناجي وزير الزراعة المجري.. وناقش معه العديد من الموضوعات التي يوليها الجانبين أولوية في المجال الزراعي حاليا فى ظل العلاقات الثنائية التي تشهد تطورًا ملموسا منذ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى المجر عام ٢٠٢١.

استعرض الوزيران التجربة الرائدة الخاصة بتنويع مصادر توريد اللحوم الحية إلى مصر ومن بينها المجر، حيث تم بالفعل استيراد أكثر من ٢٥ الف رأس ماشية منها ما هو بغرض التسمين ومنها ثنائي الغرض لانتاج اللحوم الألبان.

كما ناقش الجانبان الموضوع الخاص بتبادل الخبرات في إنتاج تقاوي الخضر العالية الإنتاجية والمقاومة للجفاف والملوحة فضلا تفعيل انشطة التعاون في مجال البحوث الزراعية والتدريب وفقًا لما جاء بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين اثناء زيارة القصير لدولة المجر في ديسمبر ٢٠٢١ والتي تشمل اوجه عديدة للتعاون.

كمًا بحث أيضا “القصير” مع السفيرةجوزيفا ساكو المفوض الزراعي بالاتحاد الأفريقي مشكلة الأمن الغذائي التي يواجهها العالم وفي مقدمتها دول القارة السمراء.. كما تم التطرق إلى مشاركة المسؤولة الافريقية في اجتماعات التي عقدت في مدينة شرم الشيخ وتم خلاله اطلاق مبادرة الزراعة الفاست ال FAST وسبل تفعليها وانعقاد اللجنة الفنية الزراعية المتخصصة خلال الشهر الجاري والتي يترأسها وزير الزراعة.

كما قام “القصير” والوفد المرافق له بزيارة المعرض الزراعي الخاص بالابتكارات الزراعية في مجال التغيرات المناخية وتقليل الانبعاثات والمقام على هامش فعاليات مؤتمر قمة المناخ وهو المعرض المخصص للشركات العاملة في مجالات التكنولوجيا الزراعية.. وأجرى “الوزير” حوارات مع ممثلي بعض الشركات العاملة في مجالات استخدام التطبيقات التكنولوجية المستخدمة في قياسات الانبعاثات الكربونية بالغلاف الجوي.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد قام بزيارة الى العاصمة الأمريكية واشنطن لحضور مؤتمر المناخ والابتكار الزراعى رافقه خلالها د.سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة للمناخ.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى