التعليم

حقيقة تسريب امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة الدور الثاني 2023 علي صفحات الغش

تناقلت صفحات الغش الإلكتروني صورًا لأسئلة امتحان مادة الكيمياء في الدور الثاني للثانوية العامة، بعد بدء لجنة الامتحان، تم نشر جزء من الامتحان في مجموعات الغش، بالإضافة إلى تداول الإجابات المحتملة.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تتابع مصدر الأسئلة المنتشرة لمعاقبة المتورطين في تصوير ونشر الأسئلة على صفحات الغش.

بدأ طلاب الثانوية العامة في الدور الثاني أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا، وتم تنظيم الامتحانات وفقًا لنظام البابل شيت والأسئلة المقالية.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأسئلة وصلت إلى اللجان في مواعيدها بشكل آمن.

وحذرت الوزارة الطلاب من الغش، ومن تصوير الأسئلة أو الإجابات ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات الغش، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمعاقبة أي طالب يقوم بالغش أو تصوير الأسئلة. يتضمن ذلك حرمان الطالب من إتمام الامتحان.

ووفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة في الدور الثاني، فإن الطلاب سيؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا يوم السبت 26 أغسطس، وامتحان الديناميكا يوم الأحد 27 أغسطس، وامتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع يوم الاثنين 28 أغسطس، وامتحان الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا يوم الثلاثاء 29 أغسطس.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى