عام

حملات تموينية على المخابز و الأسواق .. وإزالة حالات بناء مخالف بالإسكندرية

أكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية تكثيف حملاتها الرقابية على الأسواق، بتشديد الرقابة على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة.

وذكرت المديرية، في بيان اليوم الأحد، أنه تم تنفيذ عدة حملات تموينية، تنفيذا لتوجيهات وكيل وزارة التموين المهندس السيد حرزالله، على الأسواق والمخابز أسفرت عن تحرير 33 محضرا ضد التجار المخالفين، شملت إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات الفنية، وعدم وجود لوحة بيانات للمخابز.

وأضافت أنه تم أيضا ضبط عبوات سجائر مختلفة الأنواع مجهولة المصدر، وبيع سجائر بسعر مرتفع عن السعر المعلن عنه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

على صعيد آخر، تمكنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بالتنسيق مع ضباط مديرية الأمن من إزالة حالات بناء مخالف وبدون ترخيص بنطاق كل من حي أول العامرية وشرق.

تم رصد 3 أعمال بناء وترميمات بدون ترخيص داخل 3 مصانع خلف مسجد ضيف الله، بحي أول العامرية، وتم إيقافها وإزالتها والتحفظ على مواد ومعدات البناء وإخطار الإدارة الهندسية بالحي لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

تم تنفيذ 2 قرار إزالة لعقارين بمنطقة سكينة، في حي شرق، الأول عبارة عن عقار مكون من دور أرضى و7 أدوار علوية وأعمدة خرسانية وحوائط، والعقار الثاني عبارة عن دور أرضي و12 دورا علويا، وتم اتخاذ الاجراءات الوقائية لسلامة المواطنين والممتلكات أثناء عملية الهدم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى