منوعات

توصيات صحية

دراسة تربط بين تناول الحلويات والاكتئاب

تشير أبحاث جديدة إلى أن الأشخاص الذين يحبون تناول الحلويات قد يكونون أكثر عرضة للإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكري من النوع 2 والاكتئاب، حيث يحذر الخبراء من الإفراط في تناول السكر.

دراسة تربط بين تناول الحلويات والاكتئاب وتقدم توصيات صحية
تأثير السكريات على الصحة

تشير أبحاث جديدة إلى أن الأشخاص الذين يحبون تناول الحلويات قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل الاكتئاب ومرض السكري من النوع 2 ومشاكل القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية.

لا يمكن لهذه الدراسة الرصدية إثبات السبب والنتيجة، لكنها تسلط الضوء على كيفية تأثير تفضيلات الطعام على خطر الإصابة بالأمراض وأهمية تقليل تناول السكريات المصنعة لتحقيق نتائج صحية أفضل على المدى الطويل.

قد يؤدي تفضيل الحلويات بشدة إلى زيادة المخاطر الصحية
ووفقا للدراسة أظهرت المجموعة التي تفضل تناول السكريات زيادة بنسبة 27% في خطر الإصابة بالاكتئاب، و15% في خطر الإصابة بمرض السكري، و22% في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية مقارنة بالمجموعتين الأخريين، كما أظهروا علامات أسوأ للالتهابات، ومستويات السكر في الدم، والدهون في الدم.

طرق تبني نمط حياة أكثر صحة
للتحول نحو نمط حياة أكثر وعياً بالصحة، يوصي الباحثين بإعطاء الأولوية للأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون مع تقليل السكريات المكررة واللحوم الحمراء ومنتجات الألبان عالية الدهون والأطعمة المصنعة.

كما يجب دمج النشاط البدني المنتظم وإدارة أحجام الحصص والتركيز على الأكل الواعي.

وينصح التقرير باتباع نظام غذائي منخفض السكر بشكل طبيعي، مثل النظام الغذائي النباتي الكامل أو النظام الغذائي المتوسطي للتغييرات الغذائية الشاملة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى