اخبار عالمية

روسيا تحذر من «عواقب مدمرة» .. لأي عملية إسرائيلية واسعة النطاق في لبنان

أعربت وزارة الخارجية الروسية مجددا عن قلقها إزاء التطورات في لبنان، محذرة من “عواقب مدمرة” لأي عملية إسرائيلية واسعة النطاق على أمن المنطقة بأكملها.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في بيان صحفي اليوم: نظرا لحجم ما يحدث وتداعياته المحتملة، نشعر بقلق بالغ إزاء التطورات الخطيرة في لبنان، مشيرة إلى أن الطائرات الإسرائيلية نفذت أمس الخميس سلسلة من الضربات المكثفة على عدد من المناطق في جنوب لبنان، وذلك بعد أن “تعرض لبنان على مدى يومين لهجمات غير مسبوقة، تحمل طابع الهجمات السيبرانية”.

وأضافت في سياق متصل: نحن مقتنعون بأن شن عملية عسكرية واسعة النطاق في لبنان ستكون له عواقب مدمرة على أمن الشرق الأوسط بأكمله، مطالبة بضرورة تفادي “هذا السيناريو الكارثي”.

وحثت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، ووقف الأعمال العدائية فيما أكدت استعداد بلادها للتعاون الوثيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل خفض التوترات.

وشهد لبنان موجة تفجيرات يومي الثلاثاء والأربعاء طالت أجهزة اتصال، وأسفرت عن مقتل أكثر من 37 شخصا وإصابة قرابة 3 آلاف آخرين في وقت يواصل فيه الكيان الإسرائيلي هجماته العنيفة على بلدات وقرى جنوبي لبنان، منذ أكتوبر الماضي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى