رياضة

رونالدو .. يهزم هالاند وراشفورد

 

أضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازا جديداً إلى قائمة إنجازاته، بعدما تربع على عرش الهدافين لعام 2023، حيث رفع رصيده التهديفي إلى 15 هدفا في كافة المسابقات، سواء مع ناديه النصر السعودي، أو منتخب البرتغال.

سجل رونالدو 11 هدفا مع النصر، و4 مع منتخب البرتغال، متساويا مع النرويجي إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي، والإنجليزي ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد، غير أن رونالدو يتفوق على الثنائي في عدد المباريات، حيث وصل لهذا المعدل في 13 مباراة فقط، بواقع 11 هدفا مع النصر و4 مع البرتغال، أما هالاند فقد سجل هذا العدد من الأهداف في 16 مباراة، وراشفورد خلال 23 مواجهة، ليؤكد رونالدو تفوقه عليهما في عدد اللقاءات والمعدل التهديفي.

وجاء في المركز الرابع الفرنسي كيليان مبابي، هداف باريس سان جيرمان، برصيد 13 هدفا في 15 مباراة، وخلفه زميله الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي بواقع 10 أهداف في 16 مناسبة.

وكان رونالدو (38 عاما)، قد انضم لصفوف النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بعقد يمتد لموسمين ونصف مقابل 200 مليون يورو سنويا.

ونجح رونالدو في إظهار قدراته بشكل سريع مع النصر، حيث سجل 11 هدفا وقدم تمريرتين حاسمتين في 11 مباراة فقط.

ومن ضمن هذه الأهداف، سجل رونالدو سوبر هاتريك في شباك الوحدة وهاتريك ضد ضمك، وثنائية واحدة ضد العدالة وهدفا ضد الفتح ومثله أمام أبها.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى