رياضة

ريال مدريد.. بطل كأس ملك أسبانيا

توج ريال مدريد بكأس  ملك أسبانيا بالفوز على اوساسونا بهدفين مقابل هدف واحد.. فى ليلة تألق جناحه البرازيلي فينيسيوس الذى قاد فريقه لتحقيق اللقب والحفاظ على كبريائه وعدم الخروج خالى الوفاض من الموسم المحلى.

وأنشيلوتي المدير الفنى للريال كررما فعله في نهائي 2014، عندما قاد الفريق للفوز في المباراة النهائية على برشلونة (2-1) في ملعب ميستايا، لينتصر بالنتيجة ذاتها أمام أوساسونا في ملعب “لا كارتوخا”.

وقبل 9 سنوات اعتمد المدير الفني علي  الجناح الويلزي جاريث بيل، فكان نقطة فاصلة في تتويج ريال مدريد، وفي 2023 لجأ أنشيلوتي لجناح أخر . البرازيلي النشط فينيسيوس جونيور الذي حقق المطلوب منه أيضاً.

ورغم تسجيل  الجناح البرازيلي رودريجو جوس، هدفي ريال مدريد في شباك أوساسونا، إلا أن الفضل الأكبر في ليلة التتويج، يعود لمواطنه فينيسيوس.

لعب أنشيلوتي  بطريقة 4-3-3.. وكان فينيسيوس محور أداء فريقه.. شكل خطورة كبيرة، وساهم في هدفي رودريجو، بينما ظهر بنزيما بعيداً عن مستواه ولم مؤثرا في هجوم الميرنجي.

وقد شكل فينيسيوس إزعاجا شديدا بانطلاقاته في الجهة اليسرى.. وكان عبئا ثقيلا على الظهير الأيمن موناكايولا، ومعاونه من خط الوسط روبين بينا.

أنتي بوديمير رأس الحرية كان محطة انطلاق هجمات اوساسونا.. بينما كان عبد الصمد الزلزولي الأخطر على دفاع ريال مدريد، حيث أرهق كارفاخال، وأجبر فالفيردي على التراجع كثيرا للخلف.

برهن أوساسونا على التفوق العددي في وسط الملعب، بتسجيل لاعب الارتكاز لوكاس تورو الهدف الوحيد، مستغلا سوء التغطية.

بعد التعادل، انتبه كارلو أنشيلوتي للخطر، حيث أخرج تشواميني ليشارك مكانه روديجر، ليجاور ميليتاو في عمق الدفاع المدريدي، بينما انتقل دافيد ألابا لشغل مركز الظهير الأيسر.

تفوق ريال مدريد في النتيجة مجددا بعد 10 دقائق، مستغلا لحظة ارتباك لدفاع أوساسونا بسبب انطلاقة من فينيسيوس وتسديدة من كروس، أكملها رودريجو في الشباك.

وفي الدقائق الأخيرة، أشرك أنشيلوتي مودريتش وأسينسيو مكان كروس ورودريجو، لعمل كثافة عددية في الوسط.

ونجح الميرنجي في احتواء الاندفاع الهجومي لأوساسونا، الذي لم يكن شرسا بدرجة كافية، لأن البدلاء كيكي جارسيا وبارخا وأفيلا وبابلو إيبانيز، لم يسعفهم الوقت ليدخلوا أجواء المباراة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى