منوعات

سيوة.. واحة الاستجمام الفريد

وسط متاعب الحياة ومشاغلها، يسعى الكثيرون إلى البحث عن ملاذ للاسترخاء بعيدًا عن صخب المدن.

وبموقعها النائي في صحراء مصر الغربية، وطبيعتها الخلابة، وأساطيرها التاريخية، أصبحت واحة سيوة بمثابة مسعى للباحثين عن تجارب الاستجمام الفريدة.

وإلى جانب رمالها البيضاء الساخنة ذات الخصائص العلاجية، توفر واحة سيوة تجربة مائية مختلفة كلياً عن أي مكان آخر، إذ تمنحك فرصة الاسترخاء بعيون المياه الباردة وسط حرارة الصحراء، ولعل أشهرها هي عين كليوباترا الأسطورية، حيث يُعتقد أن الملكة المصرية سبحت فيها ذات مرة، وفقًا لموقع هيئة تنشيط السياحة المصرية.

وتقع عين كليوباترا على بعد 10 دقائق من وسط واحة سيوة، بالقرب من معبد التنبؤات، الذي يُطلق عليه أيضاً “معبد وحي آمون”، أحد أهم المواقع الأثرية في واحة سيوة.

وتُعرف عين كليوباترا أيضًا باسم “عين الشمس”، وتعود تسميتها إلى القرن الخامس قبل الميلاد؛ حيث وصفها المؤرخ “هيرودوت” بهذا الاسم. وتُعرف كذلك باسم “عين جوبا”، والتي تعني عين الملك، نسبًة للاعتقاد أن الاسكندر الأكبر اغتسل فيها في طريقه إلى معبد التنبؤات، ليتوج ابنًا للإله آمون.

وتُعتبر العين مصدر المياه الرئيسي لأكثر من 840 كيلومترًا مربعًا من الأراضي الزراعية في سيوة، وتحيط بها الأشجار والنخيل من جميع  الاتجاهات.

وتظل واحة سيوة من أجمل الأماكن وسط طبيعة من أشجار النخيل والعيون المنتشرة حيث تحتوي على أكثر من 1000 عين مياه منها ما يُستخدم للزراعة ومنها ما يصلح للشرب.

 

 

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى