رياضة

شوط أول سلبى بين الأهلى والرجاء

بطل المغرب أهدر ضربة جزاء فى الدقيقة 45..تألق الشناوى وعبد المنعم وإبراهيم

وسط أجواء جماهيرية حماسية.. انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلى والرجاء المغربى بإستاد الدار البيضاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

شهد الشوط الأول هجوما ضاغطا ومستمرا من لاعبى الرجاء مستغلين المساندة الجماهيرية القوية.. وقد تألق الشناوى فى الزود عن مرماه وتصدى لتسديدة قوية خلعت قلوب الجماهير الأهلاوية.. كما كان دفاع الأهلى بقيادة ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم بالمرصاد لكل الهجمات.

طالب لاعبو الأهلى بضربة جزاء بعد عرقلة كهرباء.. ولكن الحكم الليبى رفض احتسابها أو حتى الرجوع لتقنية الفار.

تعرض حمدى فتحى لإصابة بسيطة وأكمل المباراة.

وشهدت الدقيقة 45 قمة الإثارة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للرجاء أهدرها يسري بوزوق   بعد سقوط يسرى بوزوق في كرة مشتركة مع أليو داينج ليتقدم نفس اللاعب و يسددها لترتطدم بالعارضة ليضيع الهدف الأول على الرجاء.

و بالعودة لمجريات الشوط الأول.. فقد استمرت مرحلة جس النبض من  الأهلى حتى الدقيقة العاشرة التي استلم فيها أليو ديانج الكرة من منتصف الملعب ومن ثم سدد كرة قوية لكنها مرت بسلام على مرمى الرجاء.

وواصل فريق الرجاء ضغطه حتى على حكم المباراة، فطلب  الحصول على ركلة جزاء في أكثر من كرة مشتركة مع لاعبي الأهلي داخل منطقة جزاء الفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 16  سقط محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، داخل منطقة الجزاء بعدما تم عركلته إلا أن حكم المباراة طالب باستمرار اللعب بشكل طبيعي.

الدقيقة 28 شهدت أخطر هجمات الرجاء، حيث سدد يسري بوزوق في حدود خط المرمى، إلا أن محمد الشناوي تصدى لها بنجاح.

وحصل محمد عبد المنعم مدافع الأهلي على أول كارت أصفر في اللقاء بعد عرقلة  لاعب الرجاء من على حدود مرمى الأهلي،ولكنها مرت بسلام على مرمى الشناوي.

وبعدها مباشرة حصل فريق الرجاء على ركلة ركنية واستقبلها محمد المكعازي ولكنها مرت خارج الشباك.

وفي الدقيقة 45 قرر الحكم الليبي العودة لتقنية الفيديو بعد استدعاء من حكم التقنية بسبب احتكاك بين أليو ديانج واللاعب الجزائري يسري بوزوق، وبعد رؤية اللعبة في الإعادة قرر احتساب ركلة جزاء للرجاء..وتقدم لها اللاعب واهدرها.. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي

ويشهد المباراة المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي.

 

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى