رياضة

صدمة لمنتخب مصر بتصنيف الفيفا الشهري

منتخب مصر، بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، يترقب إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للتصنيف الشهري لشهر نوفمبر.

وحقق المنتخب المصري فوزين في تصفيات كأس العالم 2026 على جيبوتي وسيراليون.

الترتيب المحتمل لمنتخب مصر بشهر نوفمبر 2023

وفقًا لتصنيف محتمل أعده موقع “football-ranking” العالمي، من المتوقع أن يزيد منتخب مصر من عدد نقاطه في التصنيف الجديد ومع ذلك، قد يتراجع المنتخب مركزًا واحدًا بالمقارنة مع التصنيف السابق لشهر أكتوبر.

تفيد المعلومات الموجودة في موقع الأرقام والإحصائيات أن منتخب مصر كان يحتل المركز 35 في التصنيف التراكمي لـ”فيفا” قبل بداية شهر نوفمبر، حيث كان يمتلك 1511.95 نقطة.

وبعد الفوز على جيبوتي، حصل المنتخب على 2.10 نقطة، وبعد الفوز على سيراليون، حصل على 4.86 نقطة، مما يرفع رصيد الفراعنة إلى 1518.91 نقطة ومع ذلك، من المتوقع أن ينزلق المنتخب إلى المركز 36 في التصنيف الجديد بدلاً من المركز 35 الذي كان يحتله في شهر أكتوبر.

موعد إعلان التصنيف الشهري للفيفا

من المقرر أن يتم الإعلان عن التصنيف الجديد للمنتخبات من قبل “فيفا” في يوم 30 نوفمبر، وتم إصدار التصنيف السابق في 26 أكتوبر.

وتأتي هذه الترتيبات بعد فوز منتخب مصر في معسكر نوفمبر بنتيجة 6-0 على جيبوتي، بما في ذلك رباعية من قبل محمد صلاح، قائد المنتخب ولاعب ليفربول الإنجليزي، وتحقيق الفوز على سيراليون بنتيجة 2-0 في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى