رياضةعاجل

قطر.. وجهة البطولات الرياضية الكبرى

فازت بتنظيم كأس العالم للسلة.. للمرة الأولى بالشرق الأوسط

المرافق الاستثنائية.. والبنية التحتية رجحت كفة الدوحة

البوعينين :استضافة البطولة امتدادا لسلسلة الإنجازات فى مختلف المجالات

الدوحة- هشام حامد:
فازت دولة قطر بحق استضافة كأس العالم للسلة 2027، وذلك خلال اجتماع الاتحاد الدولي لكرة السلة الذي عقد بالعاصمة الفلبينية مانيلا.

وكان المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة قد أعلن عن قراره بعد تقييمه للملفات التي تقدمت بها الدول المرشحة حيث شكلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة العام 2027 من البطولة، التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وعدد المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة الأسباب التي دعته لترجيح كفة الملف القطري ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر، المرافق الاستثنائية التي تمتلكها دولة قطر وحرصها الكبير على تطوير الرياضة بصفة عامة وكرة السلة بصفة خاصة، بالإضافة إلى الرصيد الهائل الذي تمتلكه  في استضافة كبرى البطولات الرياضية.
ويولي الملف القطري أهمية خاصة لمخططات الإرث من أجل التأكيد على مساهمة البطولة في تطوير كرة السلة في المنطقة والعالم ، وفي ظل جاهزية المرافق الرياضية التي ستستضيف كأس العالم لكرة السلة 2027، ستصبح تلك النسخة من البطولة أكثر النسخة استدامة في تاريخها.
وقال جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس لجنة ملف استضافة بطولة كأس العالم لكرة السلة- قطر 2027 ، أن فوز قطر باستضافة البطولة يعد امتدادا لسلسلة الإنجازات التي تحققها قطر في كافة المجالات، معربا عن فخره باستضافة البطولة للمرة الأولى في المنطقة.
وأضاف البوعينين أن قطر قادرة على استضافة نسخة مميزة للغاية، نظرا لما تمتلكه من بنية تحتية حديثة ومنشآت ومرافق رياضية ضخمة، وشبكة مواصلات متطورة، بالإضافة إلى الخبرات البشرية والإرث المعرفي والثقافي.
ووعد باستضافة لا تنسى للبطولة وتهيئة أفضل الظروف والأجواء للضيوف والمنتخبات والجماهير في أول نسخة بالمنطقة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى