رياضة

كل ما تريد معرفته عن بيير أتشو حكم مباراة السوبر الأفريقى بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري

أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري في بطولة كأس السوبر الأفريقي لعام 2023.

وجاء في البيان الرسمي الصادر عن الاتحاد الأفريقي أن الحكم الجابوني بيير جيسلان أتشو سيتولى إدارة المباراة، بينما سيكون الثنائي الجابوني بوريس ديتسوجو والكاميروني كارين أتيزامبونج فومو مساعدين للحكم الرئيسي، وستتولى الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس تقنية الـ VAR، وسيكون المغربي عادل زوراق مساعدًا لها.

تأتي هذه المباراة كأول مباراة للأهلي في الموسم الجديد، حيث يشارك كبطل لدوري أبطال أفريقيا، في مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري الذي يحمل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

كل ما تريد معرفته عن بيير أتشو حكم مباراة السوبر الأفريقى 2023

  • الحكم أتشو، فهو من مواليد 10 أكتوبر 1990، ويبلغ من العمر 30 عامًا، وهو من الجابون.
  • لم يسبق له أن أدار مباريات للأهلي في الفترة الأخيرة.
  • شارك كحكم رابع في مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد، التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، وحقق الأهلي خلالها لقبه الـ11.
  • أتشو أدار مباراتين لفريق بيراميدز حيث فاز في إحداهما وخسر في الأخرى خلال مشاركته في بطولة الكونفدرالية.
  • كما أدار مباراة منتخب مصر ضد مالاوي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2024″، وانتهت اللقاء لصالح المنتخب المصري بنتيجة 2-0.
  • آخر مباراة أدارها أتشو كانت في لقاء باور ديناموز وأفريكان ستارز في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز باور ديناموز بنتيجة 2-1 في لقاء الذهاب.

موعد مباراة السوبر الأفريقي 2023

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” رسميًا عن إقامة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري واتحاد الجزائر الجزائري في مدينة الطائف السعودية يوم 15 سبتمبر الحالي، ستقام المباراة في ملعب الملك فهد الشهير.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى