اخبار عالمية

لبنان يتقدم بشكوى جديدة أمام مجلس الأمن .. ضد الكيان الإسرائيلي

تقدم لبنان بشكوى إلى مجلس الأمن بشأن اعتداءات الكيان الإسرائيلي على البلاد، خلال الفترة من 15 إلى 24 أكتوبر الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية اللبنانية، في بيان اليوم، أن هذه الشكوى تندرج في إطار الشكاوى الدورية التي تقدمها بواسطة بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك لتوثيق العدوان الإسرائيلي على لبنان ووضع المجتمع الدولي ومجلس الأمن أمام مسؤوليتهما من أجل التحرك لوقفه.

وأدان لبنان في شكواه استمرار الكيان الإسرائيلي في عدوانه وتوغله البري العسكري داخل أراضيه، وارتكابه المزيد من المجازر بحق المدنيين، وتدميره بشكل متعمد وواسع الممتلكات المدنية، وتفجير قرى حدودية وأحياء بأكملها في الجنوب، مثلما فعلت في بلدتي ” ميس الجبل ومحيبيب”، متذرعا باستهداف مخازن أسلحة أو مقرات عسكرية.

كما أدان لبنان استهداف الكيان الإسرائيلي المتواصل للجيش اللبناني الذي قتل ستة من عناصره في بلدة  ” ياطر” وعلى طريق  ” عين إبل – حانين” جنوبي لبنان، بالإضافة إلى قتل فرق الإسعاف والصحفيين واستهداف قوات  ” اليونيفيل”، وشنه غارات على مقربة من مستشفى رفيق الحريري الحكومي، إضافة إلى استهدافه مبنى بلدية النبطية الذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص من بينهم رئيس البلدية، وقتله رئيسي بلديتي  “حناويه، وسحمر” بغارتين جويتين، واستهدافه مدينة صور الأثرية المدرجة على قائمة ” اليونسكو” للتراث العالمي.

وأشار لبنان في الشكوى التي قدمها إلى أن الكيان الإسرائيلي يتجاهل دائما الشرعية الدولية ولا يحترم القرارات الصادرة عن أجهزة الأمم المتحدة، كما أنه لا يلتزم بالقانون الدولي أو القانون الدولي الإنساني، متفلت من المحاسبة والمساءلة من قبل المجتمع الدولي.

وطلب من مجلس الأمن إدانة الاجتياح الإسرائيلي لأراضيه وانتهاك سيادته، والاعتداءات الواسعة والمتواصلة على أمنه وسلامة شعبه.

وكرر لبنان دعوته مجلس الأمن إلى إلزام الكيان الإسرائيلي بالتطبيق الكامل للقرار 1701 بدءا بالوقف الفوري للأعمال العدائية، والانسحاب الفوري وغير المشروط من الأراضي اللبنانية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى