رياضة

للمرة الثانية على التوالي .. «كوماندز الأهلي» لليد أبطال أفريقيا

توج كوماندوز الأهلي لليد بلقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري، للمرة الثانية على التوالي والمرة السابعة في تاريخه.. بينما حصد الزمالك الممركز الثالث والميدالية البرونزية على حساب رجاء أغادير المغربي صاحب الأرض.

البطولة تحمل رقم 44 ويشرف عليها الاتحاد الأفريقي للعبة بمشاركة 27 فريقا من 11 دولة و استضافتها المملكة المغربية ووصل فيها للنهائي ولأول مرة فريق من بنين.

كوماندوز يد الأهلي يفوز ببطولة أفريقيا

توج الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بلقب بطولة أفريقيا للأندية الي أقيمت في مدينة العيون بالمملكة المغربية، وذلك للمرة السابعة في تاريخه والثانية على التوالي، بعد فوزه على فلاورز البنيني بنتيجة 43-22 في المباراة النهائية من البطولة.

وبذلك حجز الأهلي مقعده في بطولة السوبر الإفريقي المؤهلة لكأس العالم للأندية لكرة اليد، ويلعب فيها ضد بطل بطولة كأس الكؤوس.

مشوار الأهلي في البطولة

بدأ الأهلي مشواره بالبطولة بتحقيق العلامة الكاملة، وذلك بعدما اكتسح ميكيلي الإثيوبي 67-11، قبل أن يحقق الفوز على حساب فريق جي إس وينزي الكونغولي بنتيجة 38-19، ثم الفوز على نجم الكونغو الكونغولي 45-14، ليصعد للدور ربع النهائي من البطولة محققا أقوى دفاع وهجوم في دور المجموعات وتصدر المجموعة.

وفي الدور ربع النهائي من البطولة، نجح الفريق في الفوز بسهولة على رجاء أغادير المغربي بنتيجة 33-13، ليصعد للدور نصف النهائي ليواجه الزمالك ويتغلب عليه بالضربة القاضية بنتيجة 26-25.

قائمة الأهلي في البطولة

ضم فريق رجال يد الأهلي إبراهيم المصري- أحمد عادل- ياسر سيف- أحمد خيري- سيف هاني- عبد الرحمن فيصل- محسن رمضان- محمد لاشين- عمر خالد “كاستيلو”- عمر سامي- محمد مجدي- نبيل شريف- عبد العزيز إيهاب “زيزو”- راضي محمد- محمد صلاح- عبد الرحمن حميد- عبد الرحمن طه- محمد إبراهيم.

اللقب السابع

حصد الأهلي اللقب للمرة السابعة في تاريخه بعد الفوز به أعوام: 1985 و1993 و1994 و2012 و2016 و2023 وأخيرا عام 2024.

الزمالك يحصد البرونزية

فاز نادي الزمالك بالميدالية البرونزية عقب تغلبه على نظيره منتدى درب سلطان، بنتيجة 35-25، في اللقاء الذي جمع بينهما في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

مشوار الزمالك في البطولة

أما فريق رجال كرة اليد بنادي الزمالك فقد حقق الفوز على بطل إثيوبيا بنتيجة 50-16 قبل الفوز على الصداقة الكاميرونى 30-14، وأدجيدجا البنيني بنتيجة 45-26. ليحقق العالم الكاملة بدور المجموعات.

وحقق الفريق الأبيض الفوز في ربع نهائي البطولة على المنتدى المغربى بنتيجة 32-21
وخسر في اللحظات الأخيرة أمام الأهلي بنتيجة 26-25 خلال مباراة دور نصف النهائي.
قائمة الزمالك في البطولة

وضمت قائمة الزمالك المشاركة في البطولة أحمد الأحمر، كريم هنداوي، محمود خليل (فلفل)، يوسف ناجي، أكرم يسري، بلال أحمد،أحمد حسام، عمر الفولي، زياد حشاد، عمر الوكيل (بكار)، أحمد سامح، مازن رضا، شادي خليل، محمد طارق، يوسف عزو، عمر بيبو، يوسف بن معرف.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى