عام

ليفربول يتقدم للمركز السادس بالفوز على وست هام

 

حقق فريق ليفربول فوزا مثيرا علي فريق وست هام يونايتد في عقر داره، و حول تأخره بهدف إلى فوز (2-1) في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الفوز رفع رصيد ليفربول للنقطة 53، ليتجاوز توتنهام في طريقه نحو المركز السادس، فيما توقف وست هام عند 34 نقطة في المركز 14.

جاءت الدقائق ال10 الأولى للمباراة بلا خطورة على المرميين حتى تقدم صاحب الأرض بالهدف الأول عبر هجمة سريعة تبادل خلالها باكيتا الكرة مع أنطونيو قبل أن يوجه تصويبة صاروخية بيمناه إلى داخل شباك ليفربول .

وكاد رفاق صلاح أن يعادلوا النتيجة بعد دقائق معدودة من هجمة مرتدة أنهاها روبرتسون بتسديدة ساقطة، لحق بها فابيانسكي قبل تجاوز خط المرمى.

ومع توالى هجمات ليفربول تسلم جاكبو الكرة من خارج المنطقة وأطلق تسديدة أرضية زاحفة، عجز فابيانسكي صدها محرزا هدف التعادل

دانت السيطرة بعد ذلك للريدز وسط تراجع دفاعي ملحوظ من الهامرز، حتى كاد فان دايك أن يضيف الهدف الثاني بعدما ارتقى لعرضية من ركنية، موجها الكرة برأسه بجوار القائم.

وأهدر جوتا فرصة تسجيل هدف ثان لليفربول بعدما قابل عرضية من الجهة اليمنى برأسية، لكن كرته مرت بغرابة بجوار القائم.

وكان وست هام على مقربة من هز شباك ضيفه مجددا بعد عرضية أرضية من بن رحمة نحو أنطونيو، الذي كاد أن يوجه الكرة إلى الشباك لولا إنقاذ فان دايك بإخراجها من قلب المرمى قبل نهاية الشوط بالتعادل.

الدقائق الأولى من الشوط الثاني جاءت مثيرة بعدما نجح وست هام في إحراز هدف التقدم من تسديدة لبوين من قلب منطقة الجزاء قبل أن يلغى الهدف للتسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وجاء الرد بعد دقائق من الريدز عبر رأسية ماتيب، الذي ارتقى لعرضية روبرتسون من ركنية، موجها الكرة داخل الشباك، ليتقدم ليفربول بهدف ثان.

وتلقى كورنيه تمريرة بينية من منتصف الملعب، لينطلق حتى منطقة جزاء الضيوف، مطلقا تسديدة قوية علت المرمى.

وانطلق بوين على الجهة اليسرى نحو منطقة جزاء ليفربول، قبل أن يسدد كرة ضعيفة استقرت بين أحضان الحارس أليسون.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى