عام

محافظ الإسكندرية يكرّم الفائزين بمهرجان النحت على الرمال

كتب – محمد جرامون:

شهدت مدينة الإسكندرية إقامة المهرجان الأول للنحت على الرمال بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
والذي أعرب عن سعادته لتنظيم هذا الحدث على شواطئ الإسكندرية وخروجه بهذا الشكل المبدع والراقي، وبأيدي شباب مصريين مبدعين، مُعربًا عن شكره لجميع الفنانين المشاركين في المهرجان، وكل من ساهم في إخراج هذا الحدث المبهج الذي أسعد الجميع.

وأوضح الشريف أن مهرجان النحت علي الرمال و الذي يُقام لأول مرة يؤكد للجميع أن الإسكندرية متميزة ومتفردة دائماً، حيث تميزت بأول شاطئ لذوي الهمم، وأول شاطئ للمكفوفين، واستضافت العديد من الفاعليات الرياضية العالمية على الشواطئ، بالإضافة إلى فكرة إقامة معارض للمنتجات اليدوية خلال الأيام المشمسة من فصل الشتاء على الشواطئ؛ مثل (باب رزق) .
وأشار المحافظ إلي أن النحت على الرمال كشكل فني يحظى بشعبية كبيرة ، وقد اكتسب جمهورًا واسعًا في السنوات الأخيرة، حيث تُقام المئات من المسابقات السنوية في جميع أنحاء العالم.
كانت لجنة التحكيم، قد ضمت كلاً من: الأستاذ الدكتور سعيد بدر أستاذ و رئيس قسم النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، و الدكتو أحمد حسام ، والدكتور علي مصطفى المعيدين بقسم النحت كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية ، بالإضافة إلي الدكتور احمد قدرى محمد ، والدكتور إيهاب الشيخ من كليه التربية النوعية جامعة الإسكندرية .
و فاز بالمركز الأول محمد إيهاب محمد (كلية فنون الجميلة جامعة الإسكندرية ) ، وفاز بالمركز الثانى نانسى خالد محمد كمال محمود (كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية ) ، وفاز بالمركز الثالث أمنية رأفت عبد الواحد (كلية التربية النوعية جامعة مرسى مطروح ) ، وفاز بدرع التميز الأول إيهاب حسام الدين فتحى ذكى من كلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية ، وسارة أحمد وليد جابر من كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية ، كما فاز بدرع التميز الثانى
على عصمت متولى فتح الله من كلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية، وعبد الرحمن محمد عبد الرحمن تربية نوعية جامعة الإسكندرية ، وفاز بدرع التميز الثالث فاطمة الزهراء عوض الله تربية نوعية جامعة مرسى مطروح، وفريق جامعة تربية نوعية جامعة دمياط .
حضر ختام المسابقة الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، واللواء محمد سحلول رئيس حي منتزه أول، و شيرين مصطفي رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى