اخبار عالمية

مدرسة سويسرية.. الأغلى عالميا

أكثر من 5 ملايين جنيه شهرياً مصروفات.. وتضم أبناء المليارديرات

تعتمد على الذكاء الاصطناعي في دراستها وممنوع الكشف عن هوية الطلاب

في الوقت الذي تكافج لتُلحق ابنك بمدرسة لغات بخمسة آلاف أو عشرة آلاف جنيه أو حتى في التعليم الحكومي المجاني.. هل تعلم أن هناك من يدفع أكثر من خمسة ملايين شهرياً نفقات تعليم ابنه في أغلى مدرسة بالعالم والتي تقع في سويسرا وهي الأغلى على مستوى العالم في نفقات الدراسة، وتعتمد في دراستها على الذكاء الاصطناعي.

وبحسب موقع “بيزنس إنسايدر”، هذه المدرسة الداخلية في سويسرا، تقول عن نفسها إنها قد تكون الأغلى في العالم بما تتطلبه من نفقات دراسية شهرية، بقيمة 162,500 دولار للطالب الواحد.والتقدم للمدرسة، يتطلب تقديم مبلغ مخصص لطلب التقديم غير قابل للاسترداد بقيمة 1000 دولار، مع احتمالية ضياعهم في حالة عدم قبول الطالب المتقدم.

والمدرسة تضم أبناء مليارديرات العالم وخاصة من بين أثرياء ألمانيا تحديدا، غير أنه في حوار مسؤوليها مع بيزنس إنسايدر، لم يتم الكشف عن هوية الطلبة بها، اتباعا لقوانين الخصوصية التي تلتزم بها المدرسة

وتحدث الموقع مع مديرة المدرسة “أنيتا جاديمان”، عن أساليب التعليم بها، حيث قالت إن المدرسة تعتمد على الذكاء الإصطناعي في تعليم الطلبة.

وفي حوارها أكدت مديرة المدرسة، أنها بدأت تستعد لدمج الذكاء الاصطناعي بأساليب الدراسة منذ 5 أعوام.. موضحة انها تحرص على تقديم مواد تعليمية تكون ذات صلة بحياة الطلبة أنفسهم، وذات صلة مباشرة بالعالم الذي يستعدون للانخراط به خارج أسوار المدرسة.

وقالت السيدة “جاديمان”، إنه بالطبع لا يمكن تطبيق حظر كامل لتعليم الذكاء الاصطناعي للطلبة أو عدم استخدامه في آلية التعليم في هذا الوقت من تاريخ الإنسانية، وقدمت أمثلة على أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تدمجها في عملية التعليم حاليا بمدرستها، ومنها روبوت المحادثة الجديد من مايكروسوفت ChatGPT ونظام الذكاء الاصطناعي، واستخدام هذه الأنظمة يتم داخل الفصول.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى