اخبار عالمية

مصرع عدد من الأشخاص في إعصار «ميلتون».. والدمار يزداد بولاية فلوريدا الأمريكية

لقي عدد من الأشخاص حتفهم، ودمرت منازل وانقطعت الكهرباء عن أكثر من مليوني منزل في ولاية ” فلوريدا ” الأمريكية، جراء إعصار”ميلتون”.

وأفادت شبكة ” سي إن إن” الأمريكية، نقلا عن كيث بيرسون مفوض الشرطة في مقاطعة سانت لوسي بولاية فلوريدا قوله: “لن نحدد عدد الأشخاص، لكن يمكنني أن أخبركم أن أكثر من شخص فقد حياته”، مضيفا أن الأعاصير “دمرت بالكامل” مئات المنازل في المقاطعة.

وذكر المركز الوطني للأعاصير بالولايات المتحدة أن سرعة رياح الإعصار بلغت 193 كيلومترا في الساعة، حيث وصل إلى اليابسة بقوة الفئة الثالثة، مما يجعله واحدا من أخطر الأعاصير التي واجهتها المنطقة مؤخرا، بالتزامن مع هطول أمطار غزيرة وارتفاعات خطيرة في المد والجزر.

وتوقع المركز أن ينتقل إعصار ” ميلتون” من ساحل ” خليج فلوريدا ” عبر الولاية نحو المحيط الأطلسي مع حدوث دمار شديد خارج السواحل.

وأدى الإعصار إلى تشكل عواصف قوية في أجزاء من ” فلوريدا ” مع ارتفاع مستويات المياه بسرعة كبيرة، مما يتسبب في حدوث فيضانات عارمة.

ودعت السلطات الأمريكية الملايين من السكان إلى إخلاء منازلهم، ووردت تقارير عن اختناقات مرورية ونقص في الوقود.

ووصل الإعصار ” ميلتون” بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمر “هيلين” الذي ضرب ” فلوريدا ” وولايات أخرى في جنوب شرق البلاد، وخلف دمارا جسيما وخسائر بشرية فادحة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى