الدين والحياةعاجل

مصرى.. ثالث جائزة “كتارا” لتلاوة القرآن الكريم

 

الدوحة – هشام حامد:

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافى “كتارا” عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بجائزة “كتارا” لتلاوة القرآن في نسختها السادسة .
فاز بالجائزة الأولى القارئ محمد حسن حسن زاده من أفغانستان.. وبالجائزة الثانية القارئ أحمد جمال المنصراوي من العراق.. فيما حصل على الجائزة الثالثة القارئ عبدالرازق أشرف صلاح الشهاوي من مصر.

وقام الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” بتتويج الفائزين بحضور الدكتور الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية .
وأعرب الفائزون عن سعادتهم بالحصول على الجائزة.. مؤكدين أنها الأكثر جذبا لاهتمام قراء القرآن من بين الجوائز المماثلة الأخرى وذلك لما تتميز به من حسن التنظيم وتمثيلها لأكبر عدد من الدول العربية والإسلامية.

فيما أكد أعضاء لجنة تحكيم جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم بشقيها (أحكام التجويد والأداء الصوتي) أن النسخة السادسة من جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم هي الأكثر تميزا، نظرا لتنوع المشاركين فيها حيث مثلوا كل الدول العربية والإسلامية.

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” كانت قد أطلقت جائزة كتارا لتلاوة القرآن في مارس 2017 التزاما بدورها الثقافي الديني الرائد في الوطن العربي والإسلامي، ولتشجيع واكتشاف المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة كتاب الله عز وجل، وتقديمها للعالم قراء متميزين في تلاوة القرآن الكريم وفق قواعد علم التجويد، للوصول إلى أجمل وأعذب الأصوات.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى