عام

مصر بكره أحلى.. مسك الختام لشهر الصيام

 

رسمت البهجه على وجوه أطفال دور رعاية الأيتام.. بحفل إفطار وملابس العيد

لطفى إسماعيل :توزيع 700 شنطة رمضان بتكلفة 140 ألف جنيه.. والتبرع بجهاز لوحدة زراعة الكبد بالمعهد القومي

كتبت – ثناء القطيفى:

فى أجواء رمضانية رائعة و أفضل ختام لشهر الصيام والقيام أضفت جمعية مصر بكرة أحلى لتنمية المجتمع بالبحيرة السعادة والفرحة على الأطفال الأيتام بدور رعاية الأيتام ، الوحدة الشامله لرعاية الطفل بالابعادية.
الجمعية فى لمسة إنسانية نظمت حفل إفطار جماعي الذى نظمته جمعية” بحضور د. فايزة زايد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وسعد شال مدير مكتب وكيل الوزارة ، وصفاء عرابى مدير العلاقات العامة والسيد رمضان مدير الجمعيات.
تخلل الإحتفال بعض الفقرات الترفيهية لرسم الفرحة والبهجة على وجوه الأطفال الايتام.

فيما أشادت الدكتورة فايزة بالمشاركة الإيجابية الكبيرة لمؤسسات المجتمع المدني وجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة أشكال وصور الدعم والرعاية لكافة المواطنين ورفع الأعباء عن كاهلهم.

قال لطفى إسماعيل أمين الصندوق إنه بالإضافة لاحتفال لاحتفال دور رعاية الأيتام والمسنين فى يوم 27 رمضان تحتفل الجمعية أيضا بيوم اليتيم كل عام فى الأسبوع الأول من شهر أبريل، بحضور الأطفال الأيتام وذوى الهمم وسط مشاركة أعداد كبيرة من الأطفال والنشء الأيتام، وذوى القدرات الخاصة، وأيضًا الأسر الأولى بالرعاية، بنادي ألعاب دمنهور تحت رعاية وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة.
أضاف :يتم توزيع الملابس والهدايا على الأطفال الأيتام و شنط مواد غذائية مع تكريم الأمهات.
أضاف :نحن ندعم الأيتام على مدار العام ، من خلال فعاليات كساء في الأعياد والمناسبات وكذلك حفل الإفطار في شهر رمضان ، بمشاركة قيادات المحافظة ، تزامناً مع الاحتفال بيوم اليتيم بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة والمجتمع المدنى لمساعدة الأيتام وإدخال السرور عليهم خاصة فى شهر رمضان المبارك.

أوضح أنه تم توزيع 700 شنطة رمضان بتكلفة 140 ألف جنيه كعادة سنويا.
قال إنه يتم تنظيم فاعليات كثيرة على مدار العام منها تسديد مصروفات والتبرع بجهاز لوحدة زراعة الكبد بالمعهد القومى بتكلفه 25 ألف جنيه وعمل برتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتوصيل 6 وصلات مياه لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير على الأهالى وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم٠

أضاف ان فريق “مصر بكره أحلي للتنمية” انطلق لتوزيع كراتين المواد الغذئية بالتعاون مع عدد كبير من متطوعي الجمعية وفق جدول زمنى بدء بالتوزيع قبل رمضان بثلاث أيام فى بعض مركز محافظة البحيرة بالإضافة إلى التعاون مع مصر الخير .

أوضح أنه تم التوزيع وفق قاعدة بيانات واضحة تراعى الإحتياج الحقيقى للاسر المستحقة وتضمن وصول المساعدات إلي الأسر فى منازلها ويتم التوزيع بالتنسيق الكامل مع الجهاز التنفيذى للدولة.

يقول عبدالله عبد الحميد أن الجمعية تقدم مختلف الأعمال الخيرية الهادفة لدعم الأسر والأشخاص الفقراء والمتجسدة في:
الإعانات المالية وتقديم المواد الغذائيةوتقديم الملابس والأدوات المختلفةوالقيام بالحملات الخدمية المخصصة للأحياء الأكثر فقراوالتوعية بحقوق المرضى والفقراء والإعلام بالحالات الصعبة وتوفير المياه الصالحة للشرب في الأحياء المعزولة في فترات الصيف وقلة المياه.

أوضح أنه بالإضافة إلى الأنشطة الموسمية والإغاثية، تنظم الجمعية مجموعة من الأنشطة الموسمية أبرزها: – حملة افطار الصائم في رمضان في المسشفيات والمساجد والشوارع والأحياء الفقيرة، إضافة إلى تقديم السلع الغذائية الرمضانية، وتوزيع لحوم الأضاحي و الحملة الشتوية لجمع البطاطين وتوزيعها على المحتاجين لها.

قال :تسعى الجمعية لتخفيف آلام الناس ورسم البسمة في حياتهم.. وفي ذلك الإطار تقدم الجمعية أنشطة صحية مختلفة للمرضى المحتاجين من أبرزها:
– تبني علاج بعض الحالات الإنسانية من خلال التكفل بعلاجها أو المساعدة فيه.
وتسيير القوافل الصحية من أجل الوصول إلى الأماكن والأشخاص المحتاجين وتقريب الخدمات الصحية الخيرية منهم.
و تقديم المساعدات العينية في المستشفيات ونقاط الحجز الصحي، و إقامة الدورات التعليمية المكثفة في المجالات المختلفة، وتوزيع الأدوات الدراسية على الطلاب المعاقين والمحتاجين، وإقامة الدورات التدريبية في مجالات التنمية البشرية وبناء الذات، وإقامة الأسابيع الثقافية والملتقيات والورشات، وإقامة المسابقات وتشجيع وإبراز المواهب.

قال سامح القطيفى إنه على مدار أيام شهر رمضان تم تنظيم حملة إفطار صائم.. تضمنت تحضير طعام وتقديم الوجبات للصائمين.. حيث يجتمع الشباب الجمعية المتطوعين ويقسمون مهام الأعمال الخيرية فيما بينهم بداية من توفير الطعام وإعداده حتى توزيعه للفقراء والمحتاجين.

أوضح :يأتى ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إحتياجا وتوفير الدعم أللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية و تقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى