اخبار عالمية

موسكو تعلن سيطرة قواتها على بلدة .. في مقاطعة «دونيتسك» الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن سيطرة قواتها على بلدة /إيفانوفكا/ في مقاطعة /دونيتسك/، بعد دحر القوات الأوكرانية منها.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن وحدات من مجموعة قوات /المركز/ الروسية سيطرت على البلدة، بعد أن جرى التصدي لسبع هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 53 للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء الـ15 من الحرس الوطني، مؤكدة مقتل 470 عسكريا أوكرانيا في القتال الذي وقع على أطراف البلدة وداخلها، فضلا عن تدمير عدد من المركبات والآليات.

وفي جانب آخر، أفاد أليكسي سميرنوف القائم بأعمال حاكم /كورسك/، في تصريحات، بأنه يجري إخلاء منطقة /جلوشكوف/، التي يبلغ عدد سكانها 20 ألفا، مضيفا أنه تم إجلاء ما لا يقل عن 200 ألف شخص من المناطق الحدودية حتى الآن، بينما نوه الجيش الروسي بإسقاط قواته الدفاعية طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة /بيلغورود/، كما قصفت قاذفات /سوخوي-34/ مواقع أوكرانية في /كورسك/.

وقالت إن معارك عنيفة تجري على طول الجبهة الأوكرانية، مضيفة أن قواتها تتمركز “في مواقع أفضل من القوات الأوكرانية في عدة نقاط”.

وكان الجيش الأوكراني قد تمكن في السادس من أغسطس الجاري من الدخول الأراضي الروسية، وتقدم في منطقة /كورسك/ لكيلومترات، في تحول تشهده الحرب الدائرة بين البلدين منذ أكثر من عامين.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى